أهم نصائح جمالية في يوم المرأة... لأنك تستحقين أن تبقي الأجمل

أهم نصائح جمالية في يوم المرأة... لأنك تستحقين أن تبقي الأجمل

فئة كبيرة جداً من النساء إن كنّ أمهات أو حتى عاملات، ينسين أنفسهن في بعض الأحيان لينجرن في سرعة تيار الوقت وتأدية الواجبات اليومية حتى فوات الأوان… حيث تبدأ التجاعيد وعلامات التعب بالظهور قيفقدن إطلالاتهن الجميلة والمفعمة بالحيوية، عن عمر مبكر. ولأنك تستحقين الأفضل بفضل عطاياك الثمينة للمجتمع، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم النصائح الجميلة التي عليك اتباعها روتينياً لتحافظي على حيوية إطلالتك الشابة مهما تقدّمت في السن.

ias
  • ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس يومياً: حتى لو كنت من صاحبات البشرة الدّهنية، لا بدّ أن ترطّبيها يومياً، فإن ذلك أمر أساسي للمحافظة على مرونتها وصحة الكولاجين فيها، وهكذا تبقى محمية من التجاعيد المبكرة. لا تنسي طبعاً اعتماد واقي الشمس فالأشعة فوق البنفسجية تسبب تلف خلايا الوجه عن عمر مبكر. 
  • تقشير البشرة لمرّة في الأسبوع على الأقل: للمحافظة على نضارة الوجه، ولتعزيز عمل الكولاجين والتخلّص من الخلايا الميتة، لا بدّ من تقشير البشرة لمرّة في الأسبوع على الأقل. هذه الطّريقة تساهم في تجديد خلايا الوجه والمحافظة على نقاوتها بعيداً عن الرّؤوس السوداء والسموم التي تتكدّس في أعماق المسام،تعلمي مع ياسمينة أيضاً خلطة تقشير البشرة بالسكر
  • شرب كميات كافية من المياه: لا تكتفي المياه بتكسير دهون الجسم والتخلّص منها، بل ترطّب أيضاً بشرة الوجه وتنعشها لتعزز ليونتها ونضارتها لأطول فترة ممكنة. يُذكر أن ترطيب البشرة بالكريم لا يعوّض نقص المياه لذلك، لا تغضي النظر عن الأمر.
  • النوم لـ 7 ساعات يومياً: هل تعلمين أن النوم يساعد البشرة على تنفّس الأكسيجين بطريقة أفضل، ما يخلّصها بأسلوب مثالي من السموم وينشّط الدورة الدموية لتبدو دائمة الإشراق والجمال والنضارة.
  • قص أطراف الشعر مرة كل 4 أشهر: للشعر أيضاً أهمية كبرى حتى تحافظي على حيوية إطلالتك الطّبيعية، لذلك، تنصحك ياسمينة بقص أطرافه مرّة كل 4 أشهر على الأقل، وذلك لمنحه منظراً صحياً ولحمايتة من التساقط ناهيك عن تعزيز نموّه بشكل أسرع.
  • اعتماد حمامات الزيوت مرة في الشهر: يحتاج الشعر للتغذية والإهتمام أيضاً، لاسيما إن كنت تستخدمين دائماً أدوات تمليس الشعر وتتعرّضين للتلوّث. لذلك، لا بدّ من اعتماد حمام الزّيوت الطّبيعية مرّة كل شهر لتحافظي على صحة الفروة ولماعيتها الفاتنة.
  • ممارسة الرّياضة يومياً: وأخيراً تعتبر الرّياضة من أهم العادات اليومية التي تعزز حركة الدورة الدّموية في الجسم، فتنشّط الخلايا لتمنع كسلها وشيخوختها المبكرة. لا تنسي أن الرّياضة تحافظ أيضاً على جسمك الرّشيق والصّحي فحاولي ألا تغضّي النظر عن أهميّـها.

إقرأي المزيد: كلفتها منخفضة ونتيجتها فعالة… حيلة النجمات للحد من انتفاخ العينين مذهلة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية