اليك أهم نصائح مكياج للعينين

أهم نصائح مكياج للعينين

ان أكثر ما يلفت النظر الى مكياج وجهك هو مكياج عينيك الساحرتين، فالعينان تعتبران من أدق التفاصيل في المكياج لانها أكثر ما يلفت النظر. بالتالي، لكل شكل عين مكياج يليق بها فهناك العينان المتباعدتان أو الصغيرتان أو الجاحظتان والى آخره. لذلك، لكي تضعي مكياجًا مناسبًا لعينيك، اليك هذه النصائح التي تسديك إياها ياسمينة لكي تتمتّعي وتنجحي بمكياج رفيع.

ias

لبدء المكياج نظّفي وجهك واغسليه جيدًا ثم طبّقي الفاونديشن بلون جذاب لكي تمنحك تغطية مثالية لبشرة وجهك.

ان نجاح مكياج العيون يعتمد على استعمال أدوات المكياج بتراتبية أي تبدأي بكل عنصر بحسب طريقة استعماله وفائدته للعين.

عليك أولاً أن تطبّقي الكونسيلر على عينيك، لذا اختاري كونسيلر بدرجة أفتح من لون بشرتك لكي يغطّي الهالات السوداء. استخدمي الكونسيلر السائل وطبّقيه بشكل مثلّث مقلوب تحت العين والقليل منه على الجفن المتحرك. ثم استخدمي اسفنجة المكياج الرطبة وابدأي بدمجه تحت العين وفوقها. اذا كنت من اللواتي ليس لديهن هالات سوداء يمكنك أن تطبّقي الكونسيلر بالدرجة ذاتها من لون بشرتك.

الآن، عليك أن تستخدمي الظلال التي اخترتيها لعينين، ولكن يجب أن تعرفي أن الالوان الفاتحة نضعها في بداية العين بينما الالوان الداكنة نضعها في آخر العين وعلى هذا الاساس نطبّق المكياج. إن وضع الكحل الفاتح على طرف الجفن الداخلي يجعل العيون تبدو أكبر وأكثر وضوحاً. طبّقي الالوان بواسطة فرشاة مكياج ذي ريشة صغيرة.

الجدير ذكره أن اختيار الظلال أمر دقيق لان الأنواع الصيفية والشتوية تليق بالألوان الباردة، في حين أن الأنواع الربيعية والخريفية تتلاءم أكثر مع الألوان الدافئة.

بعد الانتهاء من الظلال، يأتي دور الايلاينر، أنت حرّة أن تستخدمي الايلاينر السائل أو القلم. فالايلاينر السائل يحتاج الى تمرّن لتطبيقه بطريقة محترفة وصحيحة بينما القلم سهل التطبيق ولكن لا يلمع بقدر الايلاينر السائل.

اذا كانت عيناك صغيرتان لا تضعي خطاً أسود في داخلهما لانهما ستصغران أكثر.

ان الحواجب أساسية لمكياج العيون لذلك استعملي فرشاة مسكارا صغيرة قديمة لا تحتوي على أي لون واستخدمي قلم الحواجب لكي تنجحي في رسمهما.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية