اليك أهمية استخدام البرتقال للبشرة

Skin, Face, Person

تتميز فاكهة البرتقال بالفيتامينات التي تحتوي عليها وهي الA والCوغيرها. انها لذيذة وتزوِد جسمنا بالمعادن والكالسيوم والفوسفور. الى جانب فوائدها الصحية، انها تتميز بفوائد جمالية للبشرة ان كان عبر شربها أو عبر تطبيقها بالخلطات أو الماسكات مباشرة على الوجه. ضمن هذا الصدد، تعرفي مع ياسمينة على أهم فوائد البرتقال للبشر وكيفية استعماله على الوجه.

ias

اليك بعض الفوائد الذي يزوِدك بها البرتقال لكي تحصلي على بشرة مشرقة:

يساعد البرتقال على ازالة الشوائب من البشرة وعلى تقليل الندوب والخدوش الطفيفة والحروق الظاهرة. كما أنه يمنع ظهور الشيخوخة المبكرة ويساعد على الحد من التجاعيد وينّعم البشرة. بالتالي، يمنع البرتقال من جفاف البشرة ويساعد في حمايتها من البكتيريا والفيروسات. أما للبشرة الدهنية، فهو مفيدٌ جدًا اذ انه يحد من ظهور حب الشباب إذ انه يحتوي على الفيتامين A.

لا رؤوس سوداء بعد اليوم، اذ يعمل البرتقال على ازالتها الرؤوس السوداء من البشرة ويعمل أيضًا على تبييض البشرة وتوحيد لونها من خلال ازالة البقع الداكنة.

خلطة قشور البرتقال للوجه: اخلطي ملعقةكبيرة من قشور البرتقال المجفّفة بعد أن تطحنيها بالخلاط مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي. اخلطي جيدًا ثم طبقي الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة واغسلي وجهك بالمياه الدافئة بعدها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية