أهمية الحساء على الإفطار وعدد السعرات الحرارية في مختلف أنواعها

أهمية الحساء على الإفطار وعدد السعرات الحرارية في مختلف أنواعها

للحساء أهمية كبيرة على الإفطار لما له من فوائد صحية، هذا غير أن عدد السعرات الحرارية في مختلف أنواعها ضئيل ويمنع زيادة الوزن. اكتشفي إذاً المزيد عن أهمية الحساء الى جانب إتيكيت تناوله لاسيما في دعوات الإفطار الرسمية

ias

فئة كبيرة من النساء لا يعرفن ما مدى الأهمية الصحية لبدء الإفطار دائماً بحساء، ويمتنعن عن تناوله ظنا منهن أنه غني بالسعرات الحرارية ولا يُشبع… لكن الحقيقة تكمن في أن الحساء مفيد جداً وقليل السعرات .

أهمية الحساء في الإفطار

  • يُعتبر الحساء من أفض الوجبات الصحية والمغذية، لاسيما وأنها غنية بالالياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.
  • يحمي الحساء أيضاً من مشكلة الامساك التي تصيب الصائم ويليّن المعدةكما يحمي أيضاً من عسر الهضم و الشعور بالتخمة المتعبة.
  • يحتوي الحساء نسبة عالية من السوائل التي تنشط الجسم وترطبه كما تحمي خلايا الجلد والبشرة بشكل كبير من الجفاف الذي قد يصيبها، وكنا قد كشفنا لك أفضل طريقة لحماية الشفاه من التقشر والجفاف في رمضان
  • يعزز الحساء الشعور بالشبع، ما يساعد كثيراً في تحديد الكميات الواجب تناولها والتي تحمي من الوزن الزائد ومن الشعور بالتخمة.

أنواع الحساء والسعرات الحرارية التي تحتويها

يُذكر أننا نكشف عن السعرات الحرارية في الطبق الواحد أي ما يعادل الكوبين.

حساء العدس

يتميز حساء العدس بغناه بالألياف والبروتين والفيتامين C، كما أنه عنصر مثالي لتعزيز نسبة الحديد في الدم إذ يمنح الجسم الطاقة. يُذكر أنه قليل السعرات الحرارية ويحتوي ما يقارب الـ 130 سعرة في الطبق، هذا غير أنه يساعد على الشعور بالشبع ويغنيك عن الحاجة لتناول كمية كبيرة من الطعام.

حساء اللحوم أو الدجاج مع الخضار

يستطيع حساء اللحوم أو الدجاج أن يزود الجسم بالطاقة التي افتقدها، كما أنه يرطب الجسم ويمنحه عناصر غذائية مهمة مثل، البروتينات والدهون والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد. يحتوي الطبق الواحد منه ما يقارب الـ 80 سعرة حرارية.

حساء الخضار

حساء الخضار

يُعتبر حساء الخضار مثالي على الإفطار لما له من فوائد على الصحة إذ يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، هذا غير أنه يحتوي كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية أي ما يعادل الـ 60 في الطبق.

حساء الطماطم

يحتوي الوعاء الواحد من حساء الطماطم، على العديد من المغذيات المفيدة للصحة، مثل: فيتامين E ، A ، C ، K، والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض مختلفة. ويحتوي كل طبق ما يقارب الـ 76 سعرة حرارية.

حساء المشروم أو حساء البصل

حساء المشروم أو حساء البصل

هذان الطبقان، يحتويا نسب عالية من البروتينات، والفيتامينات، والأملاح المعدنية المختلفة كالنحاس والحديد، كما نسبة قليلة من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. من أبرز فوائدهما أنهما يخفضان معدلات السكر في الدم، كما يعززا عملية حرق الدهون، ويحدّا من انتشار الخلايا السرطانية، بالإضافة الى أنهما يعززا صحة القلب والشرايين ويخفضا معدلات ضغط الدم .

أما بالنسبة للسعرات الحرارية في الطبق فتتراوح ما بين الـ 56 والـ 86 ما يجعل منه سناك مغذي للأيام العادية ووجبة مثالية لافتتاح الإفطار بها.وفي المناسبة إنتبهي من بعض المأكولات على الإفطار التي تسبب لك الأرق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية