أول امرأة تتولى رئاسة تحرير فايننشال تايمز العالمية من أصول عربية

رولا خلف رئيسة تحرير فايننشال تاميز

رولا خلف رئيسة تحرير فايننشال تاميز

منذ بدء إصدار الصحيفة قبل 131 عامًا، أصبحت رولا خلف اللبنانية الأصل أول امرأة تتولى رئاسة تحرير صحيفة فايننشال تايمز، واحدة من أعرق الصحف العالمية، وذلك بعدما أعلن رئيس التحرير ليونيل باربر أنه سيترك المنصب في يناير المقبل.

ias

ومنذ انضمامها للصحيفة قبل 20 عامًا، شغلت رولا مناصب نائب رئيس التحرير ورئيس تحرير الشؤون الخارجية ورئيس تحرير شؤون الشرق الأوسط. وسعت خلال السنوات القليلة الماضية إلى زيادة عدد القراء من النساء وكذلك المحررات في الصحيفة. هل يمكن أن تتولي منصبًا مماثلًا؟ هل أنت على قدر المسؤولية؟

وعن تعيينها في هذا المركز المرموق قالت رولا: "إنه لشرف كبير تعييني رئيسة لتحرير فايننشال تايمز أعرق مؤسسة صحفية في العالم" مضيفةً أنها تتطلع الى استكمال إنجازات ليونيل باربر الاستثنائية، وتشعر بالامتنان لإرشاداته طوال السنين.

وبذلك ستنضم رولا التي ولدت في لبنان إلى كاثرين فاينر رئيسة تحرير صحيفة الغارديان لتكون ضمن قلة من النساء يتولين رئاسة تحرير صحف كبرى في بريطانيا. وقبل انضمامها لصحيفة فايننشال تايمز عام 1995، عملت رولا في مجلة فوربس في نيويورك وهي حاملة لشهادة الماجستير من جامعة كولومبيا. وعن النساء اللواتي سجلن سابقات في التاريخ الاعلامي، من هي وئام الخليل أول إمرأة سعودية تقدم نشرة أخبار على القناة الرسمية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية