من خاتم ديانا الأيقوني الى ماسات ميغان الجديدة: أي اميرة ترتدي الخاتم الاثمن على الاطلاق؟

من هي الاميرة التي ترتدي الخاتم الاثمن على الاطلاق؟

جميعهن تزوجن من أمراء، عقدن قرانهن في أجواء ملكية راقية، وتألقن بفساتين رائعة سيذكرها التاريخ. لكنّ المفارقة تندرج دائماً بالارقام!

ias

من خاتم ديانا الايقوني، مروراً بخاتم زواج كاميلا وكيت ميدلتون وصولاً الى ميغان ماركل التي انضمت حديثاً الى العائلة المالكة. أي خاتم هو الاثمن؟ ومن هي الاميرة التي ترتدي القطعة الاعلى قيمة؟

تزوجت كاميلا باركر باولز من الامير تشالز عام 2005 وكان خاتم الملكة الام خاتم زواجها، وهو عبارة عن حجر ماسي مستطيل تعتمده غالباً مع خاتم ذهبي بسيط. ونظراً لقيمة الماسة التي تتوسطه، وتاريخه القديم قُدّر ثمن الخاتم ب166ألف باوند بريطاني أي 165 ألف دولار أميركي.

من هي الاميرة التي ترتدي الخاتم الاثمن على الاطلاق؟

بالعودة للعام 1981 والى زفاف القرن حينها، تقدّم الامير تشارلز للزواج من الليدي ديانا، وزيّن اصبعها بحجر ضخم من الياقوت الازرق التي تحيط به أحجار ماسية صغيرة. قد بلغ سعر الختم في ذلك الوقت 135 ألف دولار أميركي، لتقفز قيمته الى 407 ألف دولار بعدما ورثته كيت ميدلتون وقدمه الامير ويليام لها كخاتم زفاف سنة 2011.

من هي الاميرة التي ترتدي الخاتم الاثمن على الاطلاق؟

أما بالنسبة لميغان ماركل التي دخلت مؤخراً الى قصر بيكينغهام، فقد حظيت بخاتم مميّز يعتمد على حجر ماسي من دولة بوتسوانا التي أمضت فيها فترة تعارف بالامير، الى جانب أحجار ماسية صغيرة تعود لوالدة الامير هاري الليدي ديانا.

من هي الاميرة التي ترتدي الخاتم الاثمن على الاطلاق؟

بعد مقارنة الارقام، يتّضح أن دوقة كامبريدج تفوّقت على سائر الاميرات من حيث ثمن خاتمها، وقد أعاذ متخصصو المجوهرات والماس ذلك للقيمة الفعلية التي يحملها حجر الياقوت، اضافةً الى تاريخ الخاتم وقصّته المعنوية التي تتمحور حول أميرة القلوب الليدي دي.

اقرئي المزيد: بالصور، هوية مصمم فستان زفاف ميغان ماركل كشفت… وستختار أحد هذه التصاميم الـ3!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية