أيّ ملابس ترتدين في العمل؟

نسعى جميعنا إلى الحصول على إطلالة مميّزة وملفتة ونحاول دائماً البحث عن الأزياء التي من شأنها أن تضفي لمسة مميّزة على إطلالتنا غير أنّه وفي حال اخترنا الأزياء غير اللائقة للمناسبة أو المكان الذي نقصده، فإننا بالتالي نكون قد وقعنا ضحيّة الموضة.

ias

لذا، من المهمّ جداً أن تدركي متى ترتدين كلّ قطعة إذ إن هناك بعض الأزياء التي لا تناسب بعض الأماكن والمناسبات ومن بينها مكان العمل الذي يحدّد لنفسه ستايلاً معيناً ويفرض بعض القواعد التي يجب أن تتّبعها كلّ من أرادت إطلالة راقية وملائمة وغير مثيرة للجدل ولا مسيئة إلى مظهرها ونفسها في شكلٍ عام.

إكتشفي الصيحات التي تناسب إطلالتك في العمل

فماذا ترتدين في العمل إذاً؟ وما هي أبرز الصيحات أو قطع الملابس الملائمة لأجواء العمل؟ إكتشفي فيما يلي أبرز هذه الصيحات من إطلالات النجمات.

موضة التايور: لإطلالة أنيقة ورسميّة، اختاري التنورة القصيرة بقصّة مستقيمة أو بقصّة الـ A Line وارتدي معها القميص الكلاسيكيّ أو التوب الأساسيّة Basic Shirt ونسّقي معها السترة القصيرة بالنقشة ذاتها مثل نقشة التنورة وارتدي الأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام وبالكعب الرفيع أو أحذية الكاحل المزيّنة بالشرائط لإطلالة حيويّة أكثر.

موضة البذلة الرسمية: أعيدي إحياء موضة البذلة الرسمية ولكن احرصي على ألا تختاريها بأسلوبٍ كلاسيكيّ فوق العادة إذ وبدلاً من اختيارها باللون الأسود مثلاً، ندعوكِ إلى اختيارها مطبّعة أو مقلّمة  تنسّقين السروال مع السترة بالنقشة ذاتها فيما ترتدين تحت السترة القميص الأبيض أو الأسود أي بإحدى الألوان الأساسيّة.

موضة التنورة متوسّطة الطول: من أبرز الصيحات التي تنساب مكان العمل، التنورة ذات الطول المتوسّط إنما ولإضفاء الحيويّة على هذه القطعة، لا تختاريها بقصّة مستقيمة وباللون الأسود إنما ارتدي التنورة المطبّعة أكان بالأزهار أو بالأشكال الهندسيّة أو ملوّنة ونسّقي معها إما قميص الجينز أو القميص الكلاسيكيّ أو حتى التوب الأساسيّة بأسلوب الـ T Shirt وارتدي مع هذه الإطلالة إما أحذية الشرائط العالية بأسلوب الغلادييتر أو أحذية الشرائط بالكعب العالي أو حتى أحذية الـ Espadrilles.

كيف ترتدين الجينز في مكان عملك

موضة سروال الـ Culotte: من أكثر صيحات الموضة رواجاً هذا الموسم والتي تناسب الإطلالة الأنيقة، سروال الـ Culotte الذي يمكنكِ تنسيقه مع سترة الكيمونو أو السترة العادية القصيرة بالنقشة ذاتها أو مع قميصٍ كلاسيكيّ أو توب عادية، هذا السروال الذي يمكنكِ أن ترتديه إما مع الأحذية المسطّحة كأحذية الـ Espadrilles لإطلالة حيويّة أو مع الأحذية بالكعب العالي لإطلالة رسميّة أو مع أحذية الـ Wedges بالكعب الخشبي لإطلالة أنيقة وحيوية في الوقت ذاته.

موضة الفستان بالقصة المستقيمة: من قال لكِ إنّ الفستان بالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط هو قطعة رسميّة فقط؟ بإمكانك اعتماده في العمل في حال نسّقته مع الأحذية المسطّحة كأحذية الباليرينا مثلاً وزيّنته بحزام على الخصر.

موضة سروال الـ Palazzo: من القطع الرائجة هذا الموسم والتي تضفي لمسة مميّزة وحيويّة، السراويل الواسعة التي يمكنك ِتنسيقها مع البلايزر لا سيّما في حال كانت طويلة أو متوسّطة الطول، هذه السراويل التي تليق بأحذية الـ Platform Wedges بامتياز.

موضة السروال: إستبدلي الجينز في العمل بسروال بطول الكابري ونسّقيه مع القميص أو التوب بالنقشة ذاتها واختاري القطعتين مقلّمتين أو مقطعتين مثلاً.

موضة القميص بالأزرار: حاولي قدر المستطاع تجنّب التوبات بالقصّات المنخفضة على الصدر أو بالرباط الرفيع والقصّات غير المحتشمة واستبدليها بالقميص بالأزرار، هذه القطعة التي تعكس الستايل الأنيق والراقي مهما اختلفت طريقة تنسيقك لها.

موضة الفستان على شكل قميص: بما أنّ قماش السويدي موضة رائجة هذا الموسم، ننصحك باختيار الفستان على شكل قميص بقماش السويدي ونسّقي معه أحذية الشرائط طويلة الساق أو إرتدي معها أحذية الـ Espadrilles.

ماذا ترتدين للعمل في شتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية