أيّ أحذية ستسيطر على عالم الموضة في صيف 2015؟

تماماً مثلما تهتمّين باكتشاف أجدد الصيحات في عالم الأزياء، من المهمّ أن تهتمّي أيضاً بالتعرّف على الصيحات الرائجة في عالم الأحذية التي تعتبر أكسسواراً أساسياً في الإطلالة، يساهم في إنجاحها أو جعلها تبدو قديمة الطراز.

ias

لذا وخلال متابعتنا في كلّ موسم لعروض الأزياء، نراقب جيداً الأحذية التي تقدّمها لنا دور الأزياء لنكتشف أبرز التصاميم الرائجة، فما هي الأحذية التي نتوقّع أن تبرز في عالم الموضة وتسيطر على موسم صيف 2015؟ إكتشفي فيما يلي!

1- الأحذية المسطّحة والمروّسة: من عرض أزياء بلانسياغا، لاحظنا موضة الأحذية المروّسة من الأمام والمسطّحة التي تشبه الباليرينا ولكن التي تأتي بأسلوب الصندل، هذا الحذاء الذي يأتي بشرائط فيناسب الإطلالة الحيويّة ولكن الأنيقة أي أسلو بالـ Lady Like يمكنكِ تنسيقها مع التنورة متوسطة الطول أو المنفوخة أو مع السراويل الواسعة ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل أي Culotte.

بالصور، اكتشفي حذاء ديور لصيف 2015

2- أحذية الغلادييتر: برزت هذه الأحذية في عالم الموضة في صيف 2013 وغابت أو سجّلت حضوراً خجولاً الصيف الماضي لتعود وبقوّة إلى عالم الموضة هذا الصيف وتشكّل إحدى الصيحات الأبرز لا سيما أنّ دار كلوي مثلاً اختارت تقديمها مع كعب Wedge صغير وتناسب هذه الأحذية موضة الفساتين أو التنانير القصيرة.

3- الأحذية بالكعب المسطّح العالي: من الرائج هذا الموسم ارتداء أحذية الـ Platform Wedge أي تلك التي تأتي بكعب الـ Wedge على طول النعل،والتي رأيناها مع دار مارني والتي تناسب الإطلالة الرياضيّة والحيويّة.

4- أحذية الـ Platform Heels: بما أنّ أسلوب السبيعينات والستينيات رائج في صيف 2015، تقدّم لنا برادا الأحذية المستوحاة من هاتين الحقبتين إذ تأتي الأحذية بكعب عريض وضخم وبنعلٍ مسطّحٍ وعالً من الأمام، لتناسب موضة السراويل أو الجينزات الواسعة بقصّة الـ Flare.

بالصور، اكتشفي موضة الاحذية لشتاء 2016 من باريس

5- أحذية الـ Babouche: تقدّم لنا دار Rochas موضة أحذية البابوش التي تشبه أحذية النوم والتي تأتي مروّسة من الأمام، هذه الأحذية التي تليق بالأسلوب الأنيق والـ Minimalism والتي يمكن تنسيقها مع السراويل الرسمية أو السراويل بموضة الكابري أي التي يصل طولها حدّ الركبة.

6- الأحذية المسطّحة Slides: من ستيلا ماكارتني، لفتتنا الأحذية المسطّحة بالربائط أي Slides هذه الأحذية الرائجة في صيف 2015 والتي تناسب السراويل القصيرة ذات الطول المتوسّط أي Culotte.

بالصور، اليك موضة الاحذية لشتاء 2016 من ميلانو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية