أيّة ظلال عيون تناسب شكل عينيك؟

أيّة ظلال عيون تناسب شكل عينيك؟

أيّة ظلال عيون تناسب شكل عينيك؟

هل تساءلت يوماً عن علاقة ظلال العيون وأشكالها؟ فالعيون تخلق بأشكال مختلفة، والطريقة التي عليك وضع ظلال العيون عليها  تختلف من شكل إلى آخر، فاصغي إلى هذه النصائح واعرفي كيف تحصلين على ماكياج عينين متقن وساحر:

ias

من الصعب أن تعطي العيون المغلقة  نظرة أوسع. ولكن خدعة ماكياج بسيطة تحقق ذلك، وتتمثّل باستخدام الألون المضيئة الفاتحة عند  الزوايا الداخليّة لعينيك، والأغمق عند زواياها الخارجيّة. ويمكنك أيضاً توسيع عينيك عن طريق وضع القليل من الآيلاينر عند الزوايا الخارجيّة.

أمّا العيون القريبة من الحاجبين تجعل جزءاً صغيراً من الجفن الأعلى مرئيّاً، وهنا تحلين هذه المشكلة عبر استخدام الالون الخفيفة من الظل على الجزء الظاهر من الجفن، والألوان الأغمق عند تجعدات الجفن والجزء الأعلى منه قليلاً.

إذا كانت زوايا عينيك الخارجيّة منحنية قليلاً، فمن الأفضل لك مزج ألوان ظلال العيون على طول الجفن من الخارج وصولاً إلى ثلثي الجفن، من دون تكملة الألوان إلى الجزء الداخلي، ووضع خط صغير من الكحل الأسود على خط رموشك العلوي، قبل وضع الماسكارا عليها.

 

إذا كنت من صاحبات العيون المقنّعة، اعرفي أنّه يمكنك إخفاء التجعدات بالاختيار الأمثل للألوان، فهنا من الأفضل لك الابتعاد كليّاً الألوان اللامعة، والتركيز على الألوان الجافة والهادئة. أمّا إذا كانت عيناك جاحظتين، فالأفضل لك استعمال الألوان القاتمة بدلاً من الفاتحة للتخفيف من إبراز شكل عينيك. 

 

والآن حان الوقت لأجمل ماكياج عيون! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية