إبتعدي عن هذه العادات واحمي بشرتك من الجفاف

أسباب جفاف البشرة

أسباب جفاف البشرة

في إطار العناية الروتينية ببشرتك، تنفّذين حيلاً وعاداتٍ اعتدت عليها، فتكررينها أحياناً من دون التفكير ما إذا كانت مؤذية أم مفيدة. وأسوأ ما قد يصيب بشرة وجهك تحديداً، هو الجفاف الذي يسبب بدوره مشاكل لا يُحسد أحد عليها.

ias

إنّ جفاف البشرة، ليس فقط نتيجة لعوامل خارجية كالهواء القاسي الحامل الغبار والأوساخ، أو الشمس القويّة المحرقة، إذ يستطيع روتين عنايتك أن يجفف بشرتك أيضاً.

 

              الحمام اليومي يزيد من جفاف بشرتك

 

ما أعرضه عليك في ما يلي، لا يعني أن تتوقّفي عن عاداتك الروتينية، إنّما أن تنتبهي إلى بشرتك والتعامل معها على أنّها حيّة تتنفّس وتتفاعل، وليست جامدة وتحتاج لعناية جامدة.

 

من أسوأ الاسباب التي تسبب الجفاف لبشرتك، 5 عادات، تجنّبيها:

 

  • لا تزيلي المكياج بالفوط المعطّرة، لأنّها تترك أثر الصابون على بشرتك، والذي بدوره يجفف سطح بشرتك، إذ يغلّفها بطبقة شبه كلسيّة تسدّ المسام.

هذا لا يعني أن تمتنعي عن استعمال الفوط المعطّرة، ولكن عودي بعدها واغسلي وجهك بالمياه لإزالة أثارها.

 

           هل تعانين من مشكلة جفاف العين؟

 

  • تلجأ معظم النساء إلى تطبيق واقي الشمس الملوّن، الأمر ليس سيّئاً بحدّ ذاته. ولكن، أنصحك ألا تجدديه أكثر من مرّة في اليوم قبل تنظيف وجهك. 

أزيلي الواقي الملوّن كلّ مرّة ترغبين بتجديده، لأنّ تركيبته الملوّنة تتغلغل بماسم البشرة وتسدّها، كما تعمل تركيبته الكثيفة على تجفيفة البشرة.

 

  • من الجيّد أن تعرّضي بشرتك لعملية التقشير مرّة في الأسبوع وليس أكثر، فالهدف من ذلك إزالة الجلد الميت ورواسب الغبار والأوساخ. فتكرار العملية يومياً ينزع البشرة النظيفة! بالإضافة إلى أنّ عملية التقشير ولو لمرّة واحدة في الأسبوع تسبب الجفاف، لذا إعملي دوماً على ترطيب بشرتك بعد ذلك.

 

  • إياك والنوم في المكياج! إنّها العادة الأسوأ على الإطلاق والمسببة لجفاف البشرة المؤذي. تعمل تركيبات مستحضرات المكياج على تغليف البشرة من دون أن تحميها، بل تمنعها من التنفّس. بالإضافة إلى أنّ بعضها مركّب من حبيبات البودرة التي قد تشبه بتأثيرها الغبار.

لذا، وفي وقت الليل حيث البشرة تتنفّس وتفرز الدهون لتنظّف نفسها بنفسها وتتجدد، إنزعي المكياج بشكل كامل، لأنّ المكياج يجفّ وييبس، وبالتالي يجفف بشرتك ويسبب لها التشقق.

 

                 7 أطعمة لها دورها في ترطيب البشرة

 

  • وأخيراً، أكثري من شرب المياه أو العصائر السائلة، وتناولي المأكولات الغنية بالفيتامينات المرطّبة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية