إحالة ملف سعوديات إلى القضاء

سعودية تقود سيارة

سعودية تقود سيارة

أفاد تقرير سعودي بأنّ الجهات الأمنية في المملكة قبضت على 14 سيدة قمن بقيادة السيارة بشكل فردي في كل من الرياض والمنطقة الشرقية وجدة وينبع ومكة، مع الإكتفاء بتحرير مخالفات لهن من دون اعتقال.

ias

وأوضح مساعد الناطق بإسم شرطة العاصمة العقيد فواز الميمان لوكالة "فرانس برس" ان الدوريات ضبطت ست نساء اثناء قيادتهن السيارات في الرياض، وتم تحرير مخالفة قيمتها 300 ريال بحق كل منهن لعدم حيازتها رخصة قيادة.

 

               "قيادة 26 أكتوبر" تتحوّل إلى "31 نوفمبر"

 

كما تم ضبط امرأتين في مدينة جدة خلال قيادة السيارات وتم تطبيق الانظمة المرعية في هذا المجال، وفقاً للناطق باسم شرطة المدينة الملازم نواف البوق. وفي المنطقة الشرقية، ضبطت الشرطة ست نساء اثناء قيادتهن سيارات في الدمام والاحساء والقطيف. وحررت الشرطة كذلك مخالفات في مدينة ينبع (غرب) وعنيزة (وسط)، بحسب وسائل اعلام محلية.

 

وتفاديا للصدام مع السلطات، التزمت ناشطات في الحملة التي تطالب بالسماح للسعوديات بقيادة السيارة بقرار المنع، لكنهن اكدن عزمهن مواصلة الحملة في وقت شهدت فيه بعض الشوارع الرئيسية في الرياض مثل طريق الملك عبد الله وبعض متفرعاته وشارع العليا وامام المراكز التجارية انتشارا للشرطة يوم السبت الفائت، موعد انطلاق الحملة في حين بث موقع تويتر مشاهد لما لا يقل عن عشر نساء تحدين الحظر يوم السبت وقدن سيارات في الرياض وغيرها من مناطق المملكة.

 

 

              مركز أبحاث أميركي يطالب بدعم حملة 26 أكتوبر

 

وذكرت المصادر الأمنية أنّ الجهات الأمنية ستحيل ملفات السيدات اليوم الاثنين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق الأنظمة بحقهن.

 

وكانت بعض الناشطات السعوديات أكدن أنهن تراجعن عن النزول إلى الشارع لقيادة السيارة والذي كان محددا له السبت، مؤكدات أن ذلك فيه تحدياً للسلطات وهن يرفضن ذلك، مشيرات إلى أن حملتهن كانت منذ البداية تحت عنوان: «قيادة المرأة للسيارة اختيار وليس إجباراً».

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية