إحترمي أصول وقواعد تطبيق الماسكارا

الممنوع والمسموع في تطبيق الماسكارا

الممنوع والمسموع في تطبيق الماسكارا

في عملية تطبيق الماسكارا احفظي الممنوع والمسموح كي تحافظي على سرّ مكياجك الناجح. لا شكّ  في أنّ الماسكارا مستحضر لا غنى عنه في ما يتعلق بالمكياج، وخاصّةً في عالم الجمال اليوم الذي ترتكز  موضته على الرموش الكثيفة والبارزة، إلّا أنّ الخطوات قد لا تصيب أحياناً.

ias

لذا، إحفظي هذه الخطوات العشر التي تنقسم بين المسموح والممنوع اعتماده أثناء تطبيق الماسكارا:

 

               5 حقائق مهمة وقيّمة عن الماسكارا

 

– في عملية تطبيق الماسكارا احترمي هذه القواعد:

1- إختاري الماسكارا بالألوان الرائجة ولا تحصري إطلالتك باللون الأسود فقط، بل اعمدي إلى تطبيقها باللون البنيّ لإطلالة طبيعية وإلجئي إلى اللون الأزرق للحصول على الإطلالة الحيوية والنضرة.

2- طبّقي الماسكارا دائماً بعد إخفاء الهالات السوداء ومدّ ظلال العيون أو رسم الآيلاينر، لأنّك بالمسكارا تختمين مكياج عينيك. 

3- نظّفي جفونك من آثار التلطيخ الذي قد تسببه الماسكارا أثناء التطبيق وذلك بواسطة عيدان القطن ومزيل المكياج الخاص بعينيك.

4- إغسلي فرشاة الماسكارا كلّ مرّة تستخدمينها وذلك لإزالة الكحل الجامد عنها، لتتمكّني من تحقيق التطبيق المثالي في المرّة الثانية.

5- طبّقي الماسكارا بطبقات متعددة. كرّري عملية تمشيط رموشك بالماسكارا بعد أن تتأكّدي من جفاف كلّ طبقة تضعينها.

 

              الماسكارا الملوّنة، تليق بأسلوبك؟

 

– امتنعي عن هذه الخطوات لضمان نجاح تطبيق الماسكارا:

1- لا تطبّقي الماسكارا المضادة للماء يومياً، لأنّ عملية إزالتها تتطلّب وقتاً ودقّةً وقد تسبب بعض التلطيخ الذي يصعب التخلص منه. 

2- لا تعمدي إلى لفّ رموشك أو قلبها بعد تطبيق كحل الماسكارا لأنّها تجف ما يصعب عليك الأمر. لذا اهتمّي بأنّ تقلبي رموشك بمكبس الرموش قبل تمشيطها بالكحل.

3- لا تستخدمي الفرشاة نفسها لوضع أنواع مختلفة من الماسكارا وإن كانت إحدى الفراشي مناسبة وتفضّلين استخدامها، وذلك تجنّباً لمزج الألوان ونوعية الكحل التي تختلف من مستحضر إلى آخر.

4- لا تمسحي الفرشاة من الكحل برأس العبوة قبل تطبيقها على رموشك، بل اعملي على مرغها من خلال تمشيط الرموش لتحقيق الكثافة المثالية.

5 – لا تطبّقي الماسكارا على رموشك السفلى منعاً للتلطيخ والمبالغة في اعتماد الماسكارا كمستحضر مكياج أساسيّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية