إحذري اتباع هذه الحمية.. فهي تؤدي إلى زيادة الوزن!

إحذري اتباع هذه الحمية فهي تؤدي إلى زيادة الوزن

من الطبيعي أن تحاولي كل أنواع الحميات الغذائية بهدف خسارة الوزن الزائد والحفاظ على رشاقة جسمك، إلاّ أن الأهم هو معرفة اختيار الحمية المناسبة لجسمك والتأكد من أنها ستوصلك الى النتيجة المرجوة، من دون أي عوارض جانبية والمحافظة على سلامة جسمك وصحتك التي يجب أن تكون في المرتبة الاولى من صلب أولوياتك.

ias

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

من هنا، فإننا ننصحك بالابتعاد عن حمية "الإنسان القديم" أو ما يعرف أيضاً بـ"حمية باليو"، وهي طريقة مجنونة يتبعها الكثير من الأشخاص ومشاهير العالم، مثل الممثلة الأميركية الجميلة "جيسيكا بيل"، التي استولت عليها الرغبة في اتباع النظام الغذائي نفسه الذي اتبعه القدماء الذين كانوا يعيشون في السهول ويجمعون الثمار البرية.

فقد توصل علماء من جامعة ملبورن بعد إجراء سلسلة من التجارب والأبحاث إلى نتيجة مفادها أن حمية "الإنسان القديم" التي تتزايد شعبيتها في روسيا قد تؤدي إلى تردي الحالة الصحية وزيادة الوزن. (تعرفي مع ياسمينة إلى هذه الخدعة القديمة لتنحيف الجسم بسرعة من دون ريجيم!)

وأصبحت حمية "الإنسان القديم" في بلدان الغرب معروفة على نطاق واسع منذ 15 عاماً، بعد نشر كتاب أستاذ جامعة كولورادو لورين كورداين، الذي نصح فيه مؤلفه بتناول ما تغذّى عليه الإنسان البدائي الذي عاش في الكهوف أي اللحوم والخضار والفاكهة والبذور والجوز وتجنّب الحبوب ومشتقات الحليب والفول والسكر وكل المواد الغذائية المعالجة.

وقد اختبر الباحثون الأستراليون كيفية تأثير هذه الحمية المتميزة بقلّة السعرات الحرارية والغنية بالشحوم وتبين أنها تؤدي الى زيادة الوزن عوضاً عن خسارته.

وأكد الباحثون من جامعة ملبورن أن الحميات المتميزة بقلّة السعرات الحرارية والغنية بالشحوم لا تأتي بالمردود المطلوب كما لا يوجد أي إثبات علمي بأن مفعولها مفيد للصحة.

اقرئي المزيد: تناولي هذه الأطعمة اللذيذة التي لن تزيدك وزناً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية