إحذري هذه المهن التي قد تصيبك بالسرطان!

إحذري هذه المهن التي قد تصيبك بالسرطان

للأسف، وعلى الرغم من التقدم التكنولوجي والطبي الهائل الذي أحدث فرقاً هائلاً في حياة الانسان وسمح له بالتمتع بحياة سليمة لأطول مدة ممكنة، لم يتمكن الأطباء والخبراء، حول العالم، من تحديد كيفية الاصابة بالسرطان أو الاسباب الحقيقية التي تسببه أو حتى كيفية الوقاية منه أو التخلص منه نهائياً.

ias

اختبري نفسك:ما هي أصحّ عاداتك اليومية؟

وقد بات هذا المرض، المتعدّد الانواع، بالتفشي بسرعة هائلة ضربت عدداً كبيراً ولا يحصى من الناس حول العالم.

إلاّ أن الأطباء ينصحون دائماً بالتخلّي عن بعض العادات التي قد تشكل عاملاً مسبباً، وإن بطريقة غير مباشرة، للاصابة بهذا المرض القاتل كما أنها تضرّ صحة الانسان بشكل عام.

وفي هذا السياق، كشفت دراسة طبية جديدة أن لمهنة الانسان تـأثيراً كبيراً على صحته عموماً، خصوصاً أن بعض المهن قد تسبب له الإصابة بمرض السرطان أو زيادة الأورام السرطانية في جسمه.

فقد حدّد العلماء أربع مهن تسبب تحفيز الأورام السرطانية في جسم الإنسان. ويرتبط هذا المرض، حسب رأي علماء البيولوجيا، بالأوضاع البيئية السيئة على الكرة الأرضية وبقلة النوم والتوتر النفسي.

وفي هذا الاطار، أجرى علماء من أستراليا دراسة لتحديد العوامل المسببة لتكون الأورام السرطانية، وتأكدوا من أن بعض المهن يساعد أكثر من غيره على تطور هذا المرض الخطير. واكتشف هؤلاء الاطباء أن الأورام الخبيثة تظهر عند الأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة تحت أشعة الشمس، أي أن العمل تحت أشعة الشمس، خصوصاً في فصل الصيف يساعد على تطور الأورام السرطانية.

وأشار الخبراء إلى أن هذا يشمل أيضاً العاملين في مجال الزراعة وقطاع البناء والباعة في الأسواق المكشوفة وسائقي حافلات النقل العام.

اقرئي المزيد:8 أطعمة تساعد على الوقاية من السرطان.. تعرفي اليها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية