إختراع يتيح لك تذوق الطعام عن الإنترنت!

إختراع يتيح لك تذوق الطعام عن الإنترنت!

إختراع يتيح لك تذوق الطعام عن الإنترنت!

كحالنا جميعاً، لا شكّ أّنك تمضين وقتاً لا بأس به وأنت تتصفّحين صور الأطعمة اللذيذة وتتمنين تذوّقها… فماذا لو قلنا لكِ أنّ هذه الأمنية قد تصبح واقعاً في المستقبل القريب؟

ias

 

إذ أنّ مجموعة من العلماء قاموا بإبتكار أداة تتيح لمستخدميها تذوّق الطعام عن الإنترنت، وذلك تحت إسم Digital Taste Interface.

 

فقطعة الحلوى الشهيّة التي قامت صديقتكِ بمشاركة صورتها على مواقع التواصل الإجتماع لن تبدو لكِ صعبة المنال بعد الآن، وستستطيعين بكبسة زرّ تذوّقها من راحة منزلكِ!

 

كيف ذلك؟

 

هذه التقنيّة الجديدة، والقيد التطوير طبعاً، هي نتيجة العمل الدؤوب لمجموعة من الباحثين في جامعة National University of Singapore.

وبتفاصيل هذا الإختراع، ترتكز الآداة على تحليل عوامل عديدة في صورة الطبق، تُترجم بتردّدات معيّنة تبعث بالطعم عند تطبيقها على اللسان.

 

للمزيد: إختراع ثوري يتيح لكِ السماع بواسطة لسانكِ!

 

حالياً، تتقسّم هذه التردّدات ما بين الطعم المالح، الحلو والحامض، إلّا وأنّ المحاولات فشلت حتّى الآن في ترجمة الطعم المسمّي بالـ umami، والذي نجده في الفطر، الملفوف والطماطم.

 

على أمل أنّ تتوصّل الأبحاث لإتمام هذا الإختراع بشكل متكامل، عسى أن يكون طريقةً مبتكرة لخسارة الوزن من دون الحرمان من طعم المأكولات الشهية الأقرب إلى قلوبنا!

 

للمزيد: ماذا عن الإنستقرام لخسارة الوزن؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية