إخسري الوزن دون مجهود مع الرجيم الياباني!

طريقة عمل الرجيم الياباني | اخسري الوزن بسرعة مع المطبخ الياباني!

طريقة عمل الرجيم الياباني | اخسري الوزن بسرعة مع المطبخ الياباني!

ما بين السمك، التوفو، الإدامامي والخضار، كلّنا نعشق المطبخ الياباني، فكيف تستعملينه لخسارة الوزن؟

ias

 

لا شكّ أن الشعب الياباني هو الأصحّ والأبعد عن البدانة، والأمر ليس صدفة أو عوامل وراثيّة، فالسحر يكمن في مختلف أطباقهم اليوميّة الصحيّة. لذلك، تماهي بنظامهم الغذائي وإكتشفي أسس الرجيم الياباني مع هذه النصائح:

– التركيز على السمك واللحوم الحمراء: قد لا تدركين ذلك، ولكن للسمك وثمار البحر فوائد كبيرة على الصحّة لا تدعيها تفوتكِ! ففي حين تركّز معظم أطباق المطابخ حول العالم على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون المشبّعة كالمطبخ الإيطالي على سبيل المثال لا الحصر (أنواع البيتزا والباستا…)، يتميّز المطبخ الياباني بالتركيز في الحصّة الأكبر على مصدر البروتينات الأصحّ الكامنة في الأسماك كما اللحوم الحمراء، في حين أنّه نادراً ما يركّز على الدجاج.

 

للمزيد: نصائح تتيح لك تناول السوشي خلال الرجيم!

 

– السعرات الأقل في الكميّة الأكبر: مقارنة مع الولايات المتحّدة مثلاً، يميل النظام الغذائي الأميركي الشائع إلى التركيز على الأطعمة المكثفة بالسعرات الحرارية رغم الكميات المعتدلة مثل البطاطس، الأجبان الصفراء، وأنواع الحلويات الدسمة. في المقابل، يركّز المطبخ الياباني على الأطعمة ذات السعرات الأقلّ في الكميات الأكبر مثل الفاكهة، الخضار غير النشويّة وحساء المرق. لذلك، لا تحرمي نفسكِ من الكميّة، بل تناولي الأطباق اليابانيّة وإستمتعي بنوعية الطعام بعيداً عن الجوع!

 

– التركيز على الأواني: هل لاحظتِ يوماً أنّ الأواني والصحون المستعملة في التقاليد اليابانيّة هي دائماً مزيّنة وبأحجام صغيرة؟ التركيز على النظر في الطعام من عوامل نجاح الرجيم الياباني حيث أنّكِ ستشبعين من كميّات أقلّ من الطعام بسبب طريقة التقديم اللذيذة للأطعمة الصحيّة والمتنوّعة كما استعمال الصحون الصغيرة.

 

إكتشفي المزيد من أفضل أنواع الرجيم المضمونة على هذا الرابط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية