إدعمي حملة مرض التصلب العضلي الجانبي

تحدّي الثلج حملة إنسانية

تحدّي الثلج حملة إنسانية

هل قبلت تحدّي الثلج؟

ias

صحيح أنّ نشر الفيديوهات التي تظهر التحدّي في إفراغ وعاء من الثلج والمياه الباردة على الرأس على مواقع التواصل الإجتماعي، باتت موضة يتناقلها الجميع ويروّج لها، إلّا أنّ لهذه الحملة أهداف وأبعاد إنسانية مهمّة.

 

                فوائد مكعّبات الثلج على بشرتك

 

تهدف هذه الحملة إلى نشر الوعي حول مرض التصلب العضلي الجانبي وجمع التبرعات لمكافحته، إذ يهدف التحدّي، بالإضافة إلى سكب الثلج فوق الرأس، إلى التبرّع بـ 10 دولار لصالح الحملة.

 

وكان هذا المرض قد واجه صعوبة في شدّ إنتباه الرأي العام، لكن بفضل تحدي دلو الثلج نجحت الحملة، وقد انتشر في الأسبوع الماضي العديد من الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي في تحدّ متواصل حيث يعلن من سكب الثلج أولاً عن إسم شخص آخر أو أكثر عليهم أن يقبلوا بالتحدّي.

 

وقد خرق تأثير هذه الحملة عالم النجمات، إذ قبلت هيفاء وهبي التحدّي ونشرت عبر إنستقرام جرأتها في سكب الثلج، في حين امتنعت نانسي عجرم عن التحدّي بالثلج وفضّلت التبرّع ماديّاً، مبررةً ذلك بعدم قدرتها على تحمّل المياه الباردة على رأسها.

       

تجدر الإشارة و بحسب جمعية التصلب الجانبي الضموري أنّها تلقّت 15.6 مليون دولار على شكل تبرعات خلال فترة ما بين 29 تموز إلى 18 آب، من الذين صوروا أنفسم من خلال أشرطة فيديو أثناء صب الماء البارد على أنفسهم.

و قد شهد هذا العام زيادة في التبراعات بلغت 767% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي أي أكثر من سبعة أضعاف ونصف، و قد جاء المال من 307,598 متبرع جديد فضلاً عن الأشخاص الذين تقدموا بالتبرع بالمال سابقاً.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية