إذا كنت تعانين من انتفاخ الساقين.. إليك هذه الحلول السحرية

إذا كنت تعانين من انتفاخ الساقين.. إليك هذه الحلول السحرية

مع اشتداد الحرّ، لا بد من أنك تعانين كعدد كبير من النساء من مشكلة انتفاخ الساقين الناجمة عن تكدّس المياه في الأنسجة تحت الجلد.

ias

من هنا، تنصحك ياسمينة بمحاولة تناول شاي البقدونس الذي يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية للتخفيف من مشكلة الورم.

اختبري نفسك: هل تأكلين أكثر من حاجة جسمك للطعام؟

فيتوجب عليك، يا عزيزتي، وضع 5 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم في 500 ملل من الماء على درجة حرارة عالية حتى الغليان مدّة 5 دقائق، ثم إنتظري المزيج حتى يبرد وحاولي تناول 3 أكواب منه يومياً.

وقد أجمع خبراء الصحة على أن هذا الشاي فعّال جداً للتخفيف من احتباس المياه في الأنسجة، كما  يساعد على تحفيز النشاط الكلوي.

علماً أن البقدونس قادر على تنظيف الجسم من السموم والمياه الزائدة في عن طريق البول، كما أنّ هذه العشبة غنية بالفيتامين C ومضادات الأكسدة، التي تقوّي جهاز المناعة. (اكتشفي مع ياسمينةلماذا تشعرين بالنعاس بعد الأكل؟)

وللتخفيف من مشكلة انتفاخ الساقين، يمكنك، دائماً محاولة رفع الرجلين كلّما كنتِ مستلقية مع وضع وسادة تحت ساقيك لتشعري براحة أكبر، كما من المهم جداً الابقاء على النشاط والتركيز عبر التمدّد وتحريك الساقين.

وينصح بضرورة الحد من تناول الملح وتجنّب ارتداء الأربطة وأنواع أخرى من الملابس الضيقة التي قد تقيّد الفخذين، مع أهمية المحافظة على وزن صحي للجسم.

ولا تنسي الوقوف أو الحركة مرة واحدة على الأقل كل ساعة، خصوصاً إذا كان عملك يحتّم عليك الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة من الزمن.

اقرئي المزيد: نعم.. لارتداء النظارات الشمسية في الليل فائدة كبيرة! فما هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية