إذا كنت من الذين ينامون على بطنهم.. فهذا لك!

إذا كنت من الذين ينامون على بطنهم.. فهذا لك!

لست الوحيدة، يا عزيزتي، التي تفضّل النوم على بطنها، خصوصاً أنها وضعية مريحة للغاية للتنعّم بليلة نوم هائدة ومريحة، إلاّ أنها تحمل في طيّاتها مخاطر صحية يجب التنبّه لها.

ias

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

فقد حذر خبراء صحة من النوم على البطن، خصوصاً أنها تسبّب بتشكّل حفرة في الحوض وأسفل الأطراف تؤدي إلى الضغط على مستوى فقرات الظهر وأسفل هذه المنطقة.

وأكد هؤلاء الخبراء أن السرير ليس مجهزاً لهذه النوعية من النوم، فلا وجود لحفرة من أجل وضع الوجه في منتصف الوسادة، معتبراً أن وضعية النوم هذه تتطلّب إدارة الرأس إلى اليمين أو إلى اليسار ما يضغط على فقرات العنق وتسبب أوجاعاً فيها ويمكن أن تؤدي إلى أوجاع في الرأس عند الاستيقاظ. (تعرفي مع ياسمينة على ماذا يحصل فعلاً لجسمك عند فرقعة الاصابع؟)

ونبّه هؤلاء الخبراء أيضاً الى أن القفص الصدري المضغوط إلى الفراش يمكن في نهاية المطاف أن يتصلّب ويؤدي إلى حالة "ترقق عظام" مبكرة، مؤكدين أن هذه الوضعية تجعل النساء أكثر عرضة لتكوين حصوات الكلى، إذ إن تحريك الجسم خلال النوم بطرق أخرى يميناً ويساراً يحمي الجسم من تكوين الحصى، لكن النوم على البطن يبقي الجسم من دون حركة وهذا يؤدي إلى ترسب الحصوات بشكل أكبر.

وأشاروا إلى أن طريقة النوم هذه تؤدي أيضاً إلى إضعاف عضلات البطن، وبروز المعدة وجعلها مترهلة، فضلاً عن تقوّس الظهر مع مرور الوقت، وإصابة فقرات الظهر بالإجهاد .

اقرئي المزيد: للنساء فقط.. عليكن بتناول الحمص!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية