هل من الصحي أن تزيلي حب الشباب بنفسكِ؟

إزالة حب الشباب باليد

نتحضر بشوق لمناسبة مهمة ونرغب بأن تكون إطلالتنا كاملة على كل الأصعدة، ولكننا نتفاجأ بالبثور التي تجتاح وجهنا وتفسد نضارة بشرتنا. ما الحل؟

ias

قد نلجأ إلى الخلطات الطبيعية أو المستحضرات التجميلية للتخلّص من البثور، ولكن الوقت يداهمنا ونريد خطة بديلة لحلّ الأزمة وهي إزالتها بأنفسنا بواسط اليد.

فقع البثور هو الحل الأسهل لإزالتها بسرعة، فبحسب علم النفس يعمد الكثيرون إلى تفريغها بواسطة اليد لأن غريزتنا تدفعنا إلى تنظيف أنفسنا دائماً لأننا نشعر بالإنزعاج من أي جسم غريب يظهر على سطح بشرتنا.

ولكن هل هذه الطريقة صحية؟ وما مدى تأثيرها على بشرتنا؟

تُعتبر اليدان الأكثر عرضة للبكتيريا لأنها معرّضة للمس الكثير من الأشياء التي تختبئ الأوساخ فيها، كالهاتف وجهاز التحكم عن بعد، كما أن من الممكن أن تلتقطي العدوى من الآخرين عند إلقاء السلام. وبمجرد وضعكِ ليدكِ على وجهكِ، إذاً أنتِ تعرّضينه لهذه الأوساخ.

وعندما تقومين بفقع البثور أو حب الشباب، تنتقل العدوى إلى داخل الجرح  فيلتهب كما أنكِ تُعرضين بشرتكِ النظيفة إلى الجراثيم السيئة وللكثير من الضغط والإلتهابات الناتجة عن يديكِ، فتتكاثر البثور والندبات في الوجه.

لهذا السبب ننصحكِ بالإنتظار حتى تجف الحبوب من وجهكِ بعد بضعة أيام، ونظفيها بطريقة لطيفة بمواد محاربة للإلتهابات كي لا تترك أثراً على الوجه.

إقرئي أيضاً: خلطة بياض الثلج بمتناول يديكِ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية