إستعمالات جمالية غير متوقعة للأسبرين... إستفيدي منها

إستعمالات جمالية غير متوقعة للأسبرين... إستفيدي منها

يُعتبر الأسبرين من أكثر الأدوية الفعالة لتسكين الألم والتحكم بحرارة الجسم، لكن في المقابل هل تعلمين أن فوائده لا تقتصر فقط على المعالجة الصّحية؟ للأسبرين فوائد جمالية لا تُحصى ولا تُعدّ, ويُستعمل لعلاج الكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً على إطلالة المرأة. إكتشفي أهميّته وكيفية الإستعانة به من دون الحاجة لشراء مستحضرات كيميائية باهظة الثمن.

ias

  • لعلاج تشققات القدم: يساعد الأسبرين في عملية تجديد خلايا البشرة والتخلّص من البقايا الميتة، لذلك يمكنك الإستفادة منه للتخلص من تشققات الجلد والتألق من جديد ببشرة ناعمة لا شائبة فيها. يكفي أن تضيفي الى 6 حبات مطحونة من الأسبرين ملعقة كبيرة من الفازلين، ثم تطبّقي المزيج على الأمكنة المشققة يومياً قبل النوم لمدة أسبوع. 3 أيام ستكون كافية بملاحظة الفرق حتى الشفاه التام.
  • للتخلّص من القشرة: يمكنك ايضاً الإستفادة من الأسبرين للقضاء على قشرة الشعر الناتجة عن الفطريات. يكفي أن تضيفي 3 حبات مطحونة من الأسبرين الى علبة الشامبو والإستحمام به لمرّتين في الأسبوع. هذه الطّريقة تساعدك على التخلّص نهائياً من القشرة.
  • لعلاج حب الشباب: يحتوي الأسبرين على حمض الصفصاف الذي يُضاف أحياناً الى الأدوية والكريمات المعالجة لحبّ الشباب. لذلك يمكنك استخدامه كعلاج فعال يخفي حبّ الشباب ويطهر أعماق البشرة ليمنع إنتشار البثور والرّؤوس السّوداء.
  • لتقشير البشرة: إستعيني بالأسبرين لتقشير البشرة والتخلّص من خلاياها الميتة. كل ما عليك فعله هو إضافة ربع ملعقة صغيرة من السكر والقليل من ماء الورد الى 10 حبات مطحونة من الأسبرين. طبّقيها على بشرة وجهك بأسلوب التدليك للتخلص من الخلايا الميتة والتألق ببشرة متجددة خالية من الشوائب.

إقرأي المزيد: إستعمالات جمالية للقهوة ستغير حياتك فاستفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية