إستعمالات صحية للخل الأبيض أثناء تنظيف المنزل إستفيدي منها

هل تعلمين أن للخل الأبيض إستعمالات صحية كثيرة لاسيما أثناء التنظيف ؟ ياسمينة ستكشفها لك فاستبدلي المنظفات الكيميائية بها التي تعود عليك وعلى عائلتك بأضرار صحية كثيرة ليست في الحسبان. إن الخل الأبيض معقم مثالي لجميع أواني وغرف المنزل وحتى الأطعمة ويُستعمل أيضاً كمسحوق مزيل للبقع الصعبة وله أيضاً فوائد كثيرة لا تُحصى ولا تُعد، منها:

ias
  • إستخدامه أثناء غسل الأواني: بدلاً من استخدام المساحيق الكيميائية التي تضر البشة وتبقى عالقة على الأواني مهمها غسلتها بالمياه، يمكنك الإستعانة بالخل الأبيض الذي يساعدك على التخلص من البقع الصعبة كما أنه مثالي لإزالة جميع الوائح الكريهة التي تخلّفها المأكمولات الغنية بالّدهون. بدلاً من استعمال "ماء الجفيل" أضيفي الى الصابون نصف كوب من الخل الأبيض واحصلي على نتيجة مثالية.
  • إستخدامه لتعقيم الخضار والفاكهة: يوجد في الأسواق ما يسمى بالمكعبات المعقمة التي تضاف الى الخضار والفاكهة وتساعد على التعقيم، صحيح أنها فعّالة الا أنها مصنعة من مواد كيميائية قد تترك آثاراً جانبية على صحة الإنسان مع الوقت. لذلك، تنصحك ياسمينة باستخدام الخل الأبيض والملح، وستنجحين في تعقيم جميع المأكولات بأسلوب طبيعي وصحي.
  • إستخدامه للتخلص من كلس المياه: يوجد مساحيق كثيرة تُستعمل لتنظيف النحاس والتخلص من بقع الكلس الحادة، لكن يُنصح دائماً بتغطية الأنف وعدم تنشق روائحها السامة التي تعود بالضرر على صحة الإنسان، لذلك وبدلاً من تعريض نفسك لتلك المخاطر، إستخدمي الخل الأبيض. أضيفي على كوب من المياه الساخنة نصف كوب من الخل الأبيض وملعقة من بيكربونات الصودا. ستنجحين بهذا الخليط من التخلص فوراً من الكلس ومن جميع البقع الصعبة في المطبخ والحمام.

وأخيراً، يمكنك أيضاً استخدام الخل الأبيض لتنظيف غسالة الملابس الكهربائية وجميع أدوات المطبخ الكهربائية التي تُستعمل للطعام، كما يمكنك أيضاً الإستفادة منه لتلميع الزجاجيات بطريقة مثالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية