إستعمالات غير متوقعة لقلم الكحل... إستفيدي منها لإبراز جاذبية جمالك الى العلن

الماسكارا كفيلة بتصحيح شوائب العين...اعتمديها بحسب شكل عينيك

يُعتبر قلم الكحل من المستحضرات الأساسية للماكياج لاسيما العربي، فهو يعمل على تحديد رسمة العين وإبرازها كما يمكنك من خلاله أيضاً التّحكم بشكلها من خلال تكبيرها تصغيرها أو حتى سحبها نحو الخارج. وفي المقابل هل تعلمين أن لقلم الكحل إستعمالات جمالية أخرى مفيدة جداً ؟! إكتشفيها مع ياسمينة وتعرفي على طرق اعتمادها بمفردك لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مكتملة ومثالية تليق بك.

ias
  • ملء فراغات فرق الشعر: إن كنت من النساء اللواتي يعانين من فراغات الشعر لاسيما عند فرق الرّأس، يمكنك الإستعانة به لإخفائها. يكفي أن تمرري القلم على مكان الفراغات بنعومة وتروّي ثم تنتقلي الى الإستعانة بعود القطن لدمج الخطوط مرسومة. ستتمكنين بأسلوب ناعم وجميل من إخفاء الفراغات ليبدو شعرك كثيفاً .
  • ملء فراغات الحاجب: بدلاً من شراء مستحضر مخصص لملء فراغات الحاجب، يمكنك الإستفادة من قلم الكحل لاسيما إن كنت من صاحبات الشعر البني أو الأسود. سرّحي شعيرات الحاجب نحو الأعلى لكشف الفراغات، ثم إنتقلي الى ملئها من خلال رسم خطوط رفيعة تشبه الشعيرات. بعد الإنتهاء، إستعيني بفرشاة الحاجب وسرّحي الشعيرات جيداً لدمج الخطوط والتألق بإطلالة طبيعية. تنصحك ياسمينة بعدم الإقتراب كثيراً من أول الحاجب كي لا تبدو عينيك غاضبة.
  • تحديد الشامات في الوجه : تُعتبر الشامات لاسيما في الوجه أو تلك القريبة من الشفاه واحدة من علامات الجمال، لكن أحياناً وبعد وضع الماكياج تختفي معظم الشامات الجذابة في الوجه. لذلك، تنصحك ياسمينة بالإستعانة بقلم الكحل لتحديد شكلها من جديد وإبراز الجاذبيتها الى العلن.
  • رسم الشفاه به: راجت في الآونة الأخيرة صيحت تطبيق أحمر الشفاه الأسود بأسلوب ماتي، فإن كنت من محبات هذه الموضة، لا بدّ من الإستعانة بقلم الكحل لتحديد رسمة الشفاه أولاً ثم ملئها بتركيبة ماتية جميلة.

إقرأي المزيد: الماسكارا كفيلة بتصحيح شوائب العين…اعتمديها بحسب شكل عينيك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية