إستعمالات مفيدة لمستحضرات الماكياج بعد نفاذ صلاحيّتها

استعمالات مستحضرات وادوات المكياج بعد انتهاء الصلاحية

استعمالات مستحضرات وادوات المكياج بعد انتهاء الصلاحية

رغم أنّ نفاذ صلاحيّة مستحضر ماكياجك شرطٌ من شروط الإستغناء عن إستعماله، نظراً للتأثيرات السلبيّة التي تنتج على صحّة بشرتك، والخطورة التي تتعرّض لها، لكن هذا الشرط ليس بالضرورة أن يعني رمي المستحضر في صندوق القمامة، فيمكن لمستحضرات الماكياج المختلفة أن تكون مفيدة بعيداً عن تزيين وتلوين وجهك، وحان الوقت لتكتشفي أبرز هذه الإستعمالات: 

ias

 

             اعرفي صلاحيّة أدوات ماكياجك!

 

أدوات للرسم: هل يمكنك تخيّل كيف ستصبح ظلال عينيك اللامعة، او البلاش البرونزي، أو يودرة وجهك في حال إستعملتها للرسم؟ حتماً ستكون النتيجة مذهلة، فبعد مزجها بالقليل من الماء ستتحوّل إلى تركيبة لزجة تسمح لك إستخدامها لأغراض فنيّة، وتشكّل أمامك ألواناً غير مسبوقة من صنعك وإبتكارك. 

 

تزيين الكتابة: إذا كنت من اللواتي ما زلن يكتبن مذكراتهنّ، أو يهوين رسم رسائل الحب على المرآة للشريك، يمكنك اللجوء ببساطة إلى أحمر الشفاه وقلم تحديد الشفاه وأقلام الكحل الأسود والملوّن، فألوانهنّ ستحقق لك نتيجة رائعة ورومنسيّة. 

 

     5 مؤشرات تؤكد لك ضرورة التخلص من مستحضرات الماكياج

 

تلوين الجلود والأقمشة: إذا واجهت أي مشكلة في أقمشة ملابسك، وخصوصاً الجلود، إعرفي أنّ الأسود في الماكياج سواء مع قلم الكحل وظلال العيون وحتّى الآيلاينر يستطيع تلوين الفراغ، وتركه لبعض الوقت حتّى يجف ليبقى طويلاً. 

 

طلاء للأظافر: من خلال أدوات الماكياج منتهية الصلاحيّة يمكنك أن تصنعي لوناً رائعاً لطلاء أظافرك، من خلال مزج ظلال العيون أو البودرة مع الطلاء ألأساسي، ومزجه جيّداً، وتركه لمدّة يوم كامل قبل البدء بإستعماله. 

 

          إستعمالات غير متوقّعة لطلاء الأظافر 

 

تعطير المنزل: إذا كنت من اللواتي يعمدن دوماً على تعطير المنزل، يمكنك إضافة هذه المستحضرات إلى العطور التي تستعملينها، لأنّنا أحياناً كثيرة نلاحظ أنّها لا تقفد شذاها الطيّب ولو بعد نفاذ صلاحيّتها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية