إستفيدي من فوائد قشر الرمان للشعر

اهم فوائد قشر الرمان للشعر

اهم فوائد قشر الرمان للشعر

يشتهر الرمان بطعمه الطيب واللذيذ الذي يمكن أن يكون حلواً كالسكر أو حاداً كالليمون والذي يعود بفوائد كثيرة على الجسم والصحة. فلا يمكن مقارنة فوائد الرمان بأي من أنواع الفاكهة الأخرى وذلك لغناه بأهم الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. ويستخدم الرمان منذ القدم لمعالجة العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

ias

 

وقد تعتقدين أن فوائد الرمان مقتصرة على حبوبه إلا أنك تجهلين مدى أهمية الفوائد الصحية لقشر الرمان الذي اعتدنا أن نزيله ونتخلّص منه. حافظي على القشور من الآن فصاعداً فهي مفيدة للجسم أكثر من حبات الرمان وتحتوي على المعادن والبوتاسيوم والسوديوم والكالسيوم والماغنيزيوم والسكريات المتعددة.

 

إكتشفي في ما يلي أهم فوائد قشر الرمان ودوره في الحفاظ على جمال شعرك:

 

  • يمنع تساقط الشعر
  • يساهم في الحد من الإصابة بالصلع
  • يعزز نمو الشعر ويكثّفه
  • يخلّصك من مشكلة قشرة الشعر
  • يغذي الشعر ويقوّيه بفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتويها
  • يقوّي بصيلات الشعر
  • يمنع ظهور الشعر الأبيض المبكر
  • يعالج أمراض ومشاكل الشعر كافة

 

على الرغم من عدم وجود قشور الرمان في مستحضرات العناية بالشعر، إلا أنه بإمكانك الإستفادة من فوائده من خلال إعداد الخلطات المنزلية السهلة والسريعة لتعتني بصحة شعرك وجماله في المنزل بطريقة طبيعية وصحية.

 

إكتشفي في ما يلي طريقة سهلة وسريعة لإعداد خلطة للشعر وسيروم مغذي من قشور الرمان يمنع تساقط الشعر:

 

بعد تقشير الرمان وتناوله حان الوقت للإستفادة من القشور التي كنت على وشك رميها والتخلّص منها. قطّعي القشور إلى قطع صغيرة ثم ضعيها في الماء المغلي على النار واتركيها حتى تغلي جيداً ويتحوّل الماء إلى سائل سميك. اطفئي النار بعدها واتركي الخليط حتى يبرز لتحصلي بهذه الخطوات على سيروم مغذي للشعر. أما إن كنت تتمتعين بفروة رأس دهنية فبإمكانك إضافة ملعقة صغيرة من الزبادي إلى السيروم للتحكّم بنسبة الدهون التي تفرزها فروة رأسك. أما إن كنت تتمتعين بشعر جاف فننصحك بإضافة حبة من الأفوكادو المهروس إلى مزيج السيروم.

 

قبل غسل الشعر ضعي الماء في زجاجة سبراي ورشّي المزيج على شعرك حتى يصبح رطباً. بواسطة الفرشاة طبّقي السيروم على فروة رأسك ثم غطّيها بكيس بلاستيكي للشعر واتركيه لحوالي 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالعادة.

 

إعتمدي هذه الطريقة الطبيعية مرتين في الأسبوع لتتخلّصي من مشكلة تساقط الشعر في خلال 30 يوماً.

 

اهم فوائد النشا للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية