"إسمي" في « كوادرو للفنون الجميلة»

"إسمي" في « كوادرو للفنون الجميلة»

معرض «اسمي» للفنانة السعودية منال الضويان

انطلق موسم 2013-2012 في «صالة كوادرو للفنون الجميلة» يوم الاثنين 17 سبتمبر باستضافة أربعة معارض جديدة هي: معرض «مصلَّيات» للمصوِّر الفوتوغرافي الإماراتي عمار محمد العطار؛ ومعرض "إسمي" للفنانة السعودية منال الضويان؛ ومعرض "Hold   Me In" للفنان العراقي البريطاني أثير؛ ومعرض "Genius Loci" للفنان الصربي سينيشا فلاجكوفيتش.  وتستمر المعارض حتى الخميس 25 أكتوبر 2012.

ias

 

 

ويتألف معرض «اسمي» للفنانة السعودية منال الضويان من خرزات مِسْبَحَة خشبية بارتفاع ثلاثة أمتار تحمل أسماء نساء سعوديات، كُتبت بأيديهن. ويمثل المعرض صرخة في وجه حَرَج الكثيرين بالمملكة العربية السعودية من ذكر أسماء أخواتهم أو أمهاتهم أو زوجاتهم. ولإنجاز هذا المشروع، حثت منال الضويان النساء في أنحاء المملكة على المشاركة بكتابة أسمائهن بأيديهن على هذا العمل المجسَّم. وتقول الفنانه "هوية كل شخص مرتبطة بعدة عناصر، و الإسم هو واحد من اهمها. فلماذا يقوم البعض بمحاولة طمس لهوية المرأة أو إختفائها؟"

 

 

وبالتزامن مع المعارض الثلاثة آنفة الذكر، تستضيف «صالة كوادرو للفنون الجميلة» معرض الفنان الصربي سينيشا فلاجكوفيتش المقام تحت عنوان Genius Loci [روح المكان]، وهي عبارة لاتينية تُستخدم في الكتابات والأدبيات المعمارية لوصف العبقرية أو الخصوصية المهيمنة على مكان ما.

 

ويرافق المعارض الأربعة برنامج تثقيفي يتألف من محاضرات للفنانين المشاركين يتعرّف من خلالها الحضور على أهم محطات مسيرتهم ورحلتهم الإبداعية.

انطلقت المعارض  يوم الاثنين 17 سبتمبر عند الساعة 7:00 مساء في «صالة كوادرو للفنون الجميلة»، مبنى 10، جيت فيلدج، مركز دبي المالي العالمي.

 

ومن المعارض الأخرى التى استضافتها مدينة دبي:

ياسمينة تحضر معرض الفنان العالمي أندريه س. ميارهانز في دبي!

 

معرض ملابس مادونا

 

دبي مول يستضيف أكبر معرضاً للعرائس MEGA

 

غاليريهات دبي الفنية صرح للابداع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية