إصنعي لبشرتك الدهنية غسولاً طبيعيا وتخلصي من لمعانها في الصيف

إصنعي لبشرتك الدهنية غسولاً طبيعيا وتخلصي من لمعانها في الصيف

لا شك بأن صاحبات البشرة الدهنية يعانين كثيرا لاسيما في فصل الصيف من الإفرازات الدهنية التي تفسد ماكياجهن وإطلالتهن وتفقدهن ثقتهن بأنفسهن. لذلك وبدلا من استعمال البودرة بكثرة ومنع مسامات الوجه من التنفس بشكل مثالي، تنصحك ياسنينة بالإستعانة بأهم المكونات الطبيعية لصنع غسولا مثالي للبشرة الدهنية يخفي مظهرها اللامع ويعزز ثقتك بنفسك من جديد.

ias

مكونات الكريم وفوائدها 

  • نصف كوب من الزبادي: يعرف الزبادي بقدرته على ترطيب البشرة والمحافظة على ليونتهان كما أنه يعتبر من أهم المبيّضات الطّبيعية للوجه. ولا يكتفي الزبادي بترطيب وتبييض الوجه فحسب بل يعمل أيضاً على تعديل إفرازات البشرة الدّهنية . إكتشفي أيضا ما هي فائدة الزبادي للشعر؟

  • عصير نصف ليمونة: بفضل غناه بالفيتامين C يعتبر الليمون من أفضل المكونات الطّبيعية التي تعالج بقع الوجه الداكنة وتصبغاته، فهو يبيض البشرة ويوحد لونها هذا غير أن احتوائه الأسيد يساعد البشرة الدهنية في فرض سيطرتها على الإفرازات الزيتية.

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند: يفتت زيت جوز الهند بقايا التلوث والماكياج العالق في أعماق المسام لينظفها جيدا ويسمح بتنفسها بشكل مثالي.

طريقة صنع الخلطة وتطبيقها 

ضعي في الخلاط نصف كوب من الزبادي وأضيفي عليه عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي أخيراً على تركيبة متناغمة ومتماسكة. إحتفظي بالخليط في علبة زجاجية في الثلاجة واغسلي بشرة وجهك بها صباحاً للتخلص من إفرازات الليل ومساء لتنظيفها من الأعماق.

إقرأي المزيد: 3 خطوات لبشرة صافية وغير لامعة طوال اليوم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية