إصنعي هذا العقد بنفسكِ في أبسط الخطوات!

طريقة عمل اكسسوارات بالخرز بالخطوات | كيفية الحصول على عقد خرز

طريقة عمل اكسسوارات بالخرز بالخطوات | كيفية الحصول على عقد خرز

لا شكّ ان إختيار وتسوّق الأكسسوارات تجربة مميّزة تقوم بها كلّ إمرأة تبحث عن الإطلالة المتكاملة، إلّا أنّ لصنعها بنفسكِ متعةً خاصّة لا تُضاهى.

ias

 

لا نخفي عليكِ أنّ هذا المجال لن يعطيكِ النتيجة المحترفة من المرّة الأولى، ولكن مع الخطوات الصحيحة والقليل من التركيز والمثابرة، لن تحتاجي لشراء أكسسواراتكِ، على الأقلّ ليس كلّ مرّة!

 

فإليكِ بالخطوات كيفية القيام بعقد مميّز من الخرز والقماش:

 

 

إختاري قطعة من القماش باللون الذي تحبّينه، كذلك إنتقي مجموعة متناسقة من مختلف ألوان وأشكال الخرز. إن كنتِ تستعملين ألوان الخرز الهادئة مثلاً، إختاري قماشاً بلون ناعم لأثر رومانسيّ، أو قويّ بلون النيون لأثر عصريّ. أمّا مع ألوان الخرز الميتاليكيّة، فمن المفضّل إعتماد الألوان الأساسيّة كالأسود أو الأبيض أو الكحلي… كلّ ذلك يعود إلى ذوقكِ وأسلوبك!

 

 

بواسطة المقصّ، شكّلي من القماش مستطيلات رفيعة متساوية العرض بعدد الطبقات التي تريدين أن يتكوّن منها العقد. أحرصي على أن تفوق كلّ طبقة من القماش طول الحلقة الأخيرة الكبرى التي تريدين تشكيلها، وذلك لأنّ العقدات بين الخرز ستقلّص من طول النتيجة النهائيّة.

أدخلي قطعة القماش في ثقوب الخرز. قومي بعقد القماش بين كلّ حبّة أو أكثر كما على الأطراف. تستطيعين كذلك ترك مساحات فارغة من القماش بين عقدة وأخرى. شكّلي بالخرز صفوفاً غير متساوية ومتدرّجة من ناحية الطول. تنسيق ألوان وأشكال الخرز بين مختلف طبقات العقد كما عدد تلك الأخيرة يعود لكِ ولذوقكِ.

 

 

ضعي طبقات القماش في خطوط متوازية ومن الأطول حتّى الأقصر، ثمّ أربطيها ببعضها وذلك عبر ضمّ العقدات الجانبيّة من كلّ طرف مشكّلةً عقدتين كبيرتين عند كلّ جانب. قصّي القماش الإضافيّ تاركةً المجال قليلاً لربط العقد المصنوع يدويّاً حول رقبتكِ.

 

 

وها هي النتيجة!

 

أدخلي هنا وتعلّمي بالفيديو تنفيذ أكسسوارات مختلفة للموضة بنفسكِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية