إطلاق المنتدى اللبناني الأوّل لسرطان الثدي

تحت شعار "ما بتنسى شي بس معقول تنسى الصورة الشعاعية… ذكّرها مرة بالسنة"، أُطلق المنتدى اللبناني الأوّل لسرطان الثدي في إطار الحملة الوطنية للتوعية من سرطان الثدي، برعاية السيّدة لمى تمام سلام، وتنظيم وزارة الصحة العامة، احتفالاً بمرور أربعة عشر عاماً على إطلاق الحملة الوطنية لسرطان الثدي، في السراي الكبير المرتدي الحلّة الزهريّة.

ias

نظراً لأهمية دعم الرجل وتشجيعه للمرأة على إجراء الصورة الشعاعية، جاءت حملة هذا العام لتخاطب الرجل ليذكّرها بأهمية الخضوع للصورة الشعاعية حفاظاً على سلامتها، إذ تمّ التركيز بقوّة على هذه النقطة خلال المؤتمر الذي أدار حلقات حواره الإعلامي اللبناني وسام بريدي، وشارك فيه كل من السيدة لمى تمّام سلام، الدكتور وليد عمار، البروفسور ناجي الصغير، الدكتور عماد غصن، الدكتورة ميرنا ضومط، السيدة ألفت برّو والإعلامية ليليان أندراوس، إلى جانب حضور عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة بري، السيدة وفاء سليمان وعقيلات عدد من الوزراء والنواب وهيئات نسائية واجتماعية وسياسيّة. (حقائق تجهلينها عن سرطان الثدي).

خلال المناسبة، أكّدت عقيلة رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمّام سلام السيّدة لمى أن رعايتها للحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي تنطلق من اقتناعها بأن “صحة المجتمع موضوع أساسي يجب أن يرتقي إلى مستوى القضية الوطنية”، متوجهّة في مداخلتها الى المرأة طالبة منها وضع المخاوف جانباً، وعدم إهمال صحتها لأن مرضها لن يؤثر عليها فقط، بل على كل عائلتها ومحيطها، والتزام إجراء الفحص الذاتي، وإجراء الصورة الشعاعية سنوياً بعد سن الأربعين. كما كانت هناك كلمة خاصة لكل المشاركين في المنتدى، على رأسهم المداخلة اللافتة والمؤثرّة للإعلامية اللبنانيّة ليليان أندراوس التي تحدثّت عن تجربتها مع سرطان الثدي.

شاركت في إطلاق الحملة نقابة أطباء لبنان، ونقابة صيادلة لبنان، ونقابة الممرضين والممرضات، ونقابة المستشفيات في لبنان، ونقابة القابلات القانونيات وشركة “روش لبنان”، وجمعيات علمية أخرى إلى جانب اللجنة الوطنية لسرطان الثدي، وتمتد حملة التوعية الوطنية على مدى ثلاثة أشهر، ما يتيح للنساء فرصة الاستفادة من الحسم على الصورة الشعاعية للثدي حتى نهاية شهر ديسمبر 2015. 

إقرئي المزيد: نجمات شاركن في حملات ضد سرطان الثدي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية