إطلالتكِ من وحي الحضارة الآسيويّة في ربيع 2013!

وراء كلّ مجموعة حكاية خاصّة تتجسّد في تصاميمها، ولا شكّ أنّ عدداً من الماركات العالميّة إستوحت قصصها هذا الربيع من الحضارات الآسيويّة!

ias

 

تصاميم مميّزة ومبتكرة تميّزت بفرادتها ولكن جمعتها أجواءٌ واحدة أعادتنا إلى أيّام الشرق القديم والحضارات العريقة: أقمشة، نقشات، وقصّات لافتة سافرت بنا في التاريخ نحو اليابان القديمة، الصين ومختلف بلدان آسيا الشرقيّة.

الأثر الدامغ لهذه الحضارة كان بارزاَ في تصاميم ربيع 2013، خصوصاً في مجموعات برادا،إميليو بوتشي، وهايدر اكرمان. هذه الصيحة اللافتة التي سنشاهدها حتماً بشكل متكرّر في الموسم المقبل تتميّز بعدّة أوجه:

 

– الكيمونو: قد يكون اللباس التقليديّ الأشهر في اليابان ولكنّه دون أيّ منازع مسيطر بشكل كبير على منصّات العروض مثل مجموعة إيميليو بوتشي، إيترو ولانفان.

 

– النقشات الآسيويّة: من الزهور الزاهية، إلى رسمات التنين وحتّى الشعارات التقليديّة الآسيويّة وزهرة اللوتس، تميّزت تصاميم ربيع 2013 بطبعات مميّزة تضجّ بالألوان.

 

– الأقمشة الحريريّة: القماش الحريري اللامع والقصّات الفضفاضة هي حتماً من سمات الحضارات الآسيويّة، فإختاريها لربيع 2013 وتألّقي بها متنعّمة أيضاً بالراحة الكبيرة التي تقدّمها.

 

– الأوريغامي: بين طيّات الفساتين والسترات، إستلهمت الماركات العالميّة هذا الربيع من بين أكثر الفنون اليابانيّة شهرة وقدماً لتقدّمها في أسلوب عصريّ وحسّ عالٍ من الموضة!

 

فما رأيكِ بهذه الموضة؟ وهل ستعتمدينها في ربيع 2013؟

 

(إكتشفي على هذا الرابط أبرز الصيحات لموسمي ربيع وشتاء 2013)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية