إعتمدي هذه الطرق لحماية البشرة!

طرق حماية البشرة من الشمس  |  نصائح للعناية بالبشرة

طرق حماية البشرة من الشمس | نصائح للعناية بالبشرة

إن سيئات الشمس على بشرتكِ أكبر بكثير من حروق بسيطة، فأطباء الجلد يصرّحون بأن التعرض للشمس يسبب إلتهابات في الجلد تسرّع الشيخوخة وقد تتسبّب بأمراض مميتة كسرطان الجلد! لذلك عليكِ الإنتباه على بشرتكِ وحمايتها من الشمس لأن الأشعة ما فوق البنفسجيّة تقتل خلايا البشرة! فإن الحروق التي تسببها أشعة الشمس تؤذي بشرتكِ كحروق الدرجة الأولى!

ias

 

بغض النظر عن الأخطار التي تسببها أشعة الشمس على البشرة فبعض النساء لا يشدّدن على حمايتها ويفضلن الحصول على اللون البرونزي الجميل الذي تعطيه الشمس للبشرة! لذلكِ تعرضُ عليكِ اليوم ياسمينة بعض الطرق لحماية بشرتكِ من الشمس فإتبعيها وإحصلي على بشرة  صحيّة ونضرة!

 

الطريقة الأولى :

 

 

أسهل ما يمكنكِ فعله هو إعتمار قبعة صيفية ونظارات شمسية عند تعرضك لأشعة الشمس، فهذه الأشعة تكون مؤذية بين الساعة 10 صباحاً لغاية الساعة 4 بعد الظهر. وقد أثبتت بعض الدراسات أن الملابس بالألوان الداكنة تسحب أشعة الشمس أكثر من الألوان الفاتحة فإعتمدي الألوان الفاتحة، كما أن الدراسة نفسها أثبتت أن الملابس الرطبة لا تسحب أشعة الشمس كالملابس الجافة فإعتمديها في نزهاتكِ الى المسبح أو البحر.

 

إختاري ماكياج يحمي البشرة من أشعّة الشمس!

 

 

الطريقة الثانية :

 

 

 

طبقي واقي الشمس على بشرتكِ بشكل دائم عند تعرضّكِ لأشعة الشمس وتأكدي من أن تكون الطبقة التي تضعينها سميكة نسبيّاً لأنكِ إذا وضعتِ طبقة رقيقة سيخف مفعول الواقي بنسبة 50%! كما ننصحكِ بإستعمال واقي الشمس المضاد للماء!َ طبقيه على بشرتكِ قبل 30 دقيقة من تعرضكِ للشمس لكي يشربه الجلد ثم أعيدي تطبيقه كل ساعتين، لا تنسي المناطق المعرضة أكثر للشمس كالجبين والأنف والأذنين والصدر والقدمين!

 

5 أنواع جديدة من واقي الشمس لهذا الصيف!

 

الطريقة الثالثة:

 

 

تجنبي التمدد في الشمس عندما تكونين في المسبح لأن ذلك قد يزيد من تلف خلايا بشرتكِ. وتجنبي إستعمال الزيت للحصول على اللون البرونزي الجميل لأنه يسحب الأشعة ما فوق البنفسجية ويجعلها تتغلل في خلايا بشرتكِ أسرع!

 

كيف تختارين كريم الحماية من أشعة الشمس للبشرة الدهنيّة؟

 

الطريقة الرابعة:

 

 

عليكِ أن تنتبهي جيّداً من أشعة الشمس إذا كنتِ تأخذين أدوية معيّنة كأدوية المجاري البولية والأدوية التي تحتوي على مادة  " تتراسيكلين"، وعلاج الأعشاب لأنها تساهم في الحروق التي تسببها أشعة الشمس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية