إعلان مواعيد "أيام الأزياء" 2014 في المغرب

أيام الأزياء في المغرب

أيام الأزياء في المغرب

تستضيف الدار البيضاء بين الحادي والعشرين والثالث والعشرين من شهر مارس النسخة السادسة لحدث أيام الأزياء في المغرب، والتي ستقام في فندق سوفيتيل تور بلانش.

ias

وكان الحدث الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام قد إنطلق العام 2009، ويعقد تحت رعاية "إتحاد الخياطة التقليدية المغربية"، والذي تترأسه المصممة المغربية نجيّة عبادي بدعم من اكزافي جيراند-هيرمس نائب رئيس هيرمس باريس وحفيد تيري هيرمس.

إختاري أجمل موديلات الجلابيات المغربية!

وحسب تصريح رسمي، فإن نسخة هذه السنة ستحمل طابع "الدار البيضاء في الأمس واليوم وغداً"، هادفةً لتسليط الضوء على العلامات المحلية الناشئة المعاصرة والحرف التقليدية. كما يهدف الحدث ليكون "جسراً للحوارات بين الحضارات المختلفة".

أمّا قائمة ضيوف الشرف الذين سيحضرون الحدث تتضمن مخرج الأفلام الروماني رادو ميهايليانو، ومصمم الأزياء السعودي يحيى البشري، والمصمم اللبناني الشاب رامي سلمون، والممثلة والمطربة المصرية يسرى، والمغني الللبناني مروان خوري، إلى جانب مصمم الرقص جيل تارديو ومنسق الملابس باتريك بوفا واللذان سيقومان معاً بتنسيق العروض.

بالصور، أجمل إطلالات عارضة الأزياء المغربية

وأخيراً، يركّز الحدث إهتمامه على عرض أعمال حرفيي الأزياء المحلية والتقليدية، ومن بينهم المصممة نجية عباد نفسها وتشمل القائمة أيضاً أسماء مثل: سي محمد الخضر وكريم تاسي وفاضلة بيرادا وزهرة يعقوبي ولبنى غصوص وبشرى الكيتاني ونسرين طلال ومونى بن مخلوف واوا دياخاط وسعيدة بن طاهر وحنان راج وكريمة العلوي وفتيحة برحة وعفيفة بن موسى ومريم الأيوبي غصوص وبعض الأسماء العالمية أمثال فريدريك بيركماير وكريستوف غيلارميه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية