إكتشفي أسماء أشهر 10 سيّدات فرنسيّات في عالم الموضة!

من المعروف عن العاصمة الفرنسيّة، باريس، أنّها عاصمة الموضة بامتياز، كيف ننكر ذلك وهي نبع الموضة والصيحات وهي الركن الأساسيّ لأسابيع الموضة العالميّة حيث أنّ أسبوع الموضة الباريسيّ يعتبر الأهمّ بين أسابيع الموضة العالميّة، لذلك، لن يكون غريباً إذا قلنا أنّ أشهر السيدات في عالم الموضة هنّ فرنسيات الجنسيّة.

ias

 

فعندما نتكلّم عن الموضة، نقول فوراً دار CHANELونذكر معها مؤسّسة الدار، الأسطورة كوكو شانيل كما لا يمكن لأحد أن يقلّل من أهميّة دار Hermes أو أن يغضّ النظر عن مدى شهرة حقيبة بيركين من هيرميس، هذه الحقيبة التي سمّيت تميناً باسم الفرنسيّة، جاين بيركين.

 

إذاً، من أشهر السيدات في عالم الموضة، كوكو شانيل التي غيّرت مفهوم الموضة النسائيّة وأدخلت السروال إلى خزانة الملابس النسائية كما رئيشة تحرير مجلة فوغ الفرنسيّة، Emmanuelle Alt، ابنة عارضة أزياء دارNina Ricci وLanvin أيام السبعينيات والممثلة الهوليووديّة، ماريون كوتيارد التي لفتت أنظارنا في لعبت دور Edith Piaf والتي لا تزال تبهرنا بستايلها الستينيّ المميّز كلّما أطلّت علينا.

 

بالإضافة إلى هؤلاء السيدات، نذكر المغنيّة والممثلة فانيسا بارادي التي تشتهر بستايلها البوهيميّ والتي عرفت أيضاً كعارضة أزياء لدارMiu Miu و CHANEL، كما بريجيت باردو التي حققت شهرة واسعة في حقبتي الخمسينيات والستينيات والتي اشتهرت بستايلها الجذاب والجريء.

 

ولا يمكن أن ننسى عارضة الأزياء، لاتيسيا كاستا التي مثّلت إعلانات Guess منذ سنة 1993 والتي عرضت لصالح Victoria’s Secret و Givenchy وRoberto Cavalli كما رئيسة تحرير مجلة فوغ الفرنسية السابقة، Carine Roitfeld التي تشتهر باختيارها الملابس الجريئة التي تظهر قامتها.

 

بالإضافة إلى هؤلاء السيدات، نذكر أيضاً كلّ من Constance Jablonski، عارضة الأزياء والوجه الإعلاني لمستحضرات Estee Lauder والأسطورة Catherine Deneuve التي اشتهرت بستايلها الراقي والأنيق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية