إكتشفي أعمال وإنجازات الشيخ خليفة بن زايد!

انجازات الشيخ خليفة بن زايد  |  اعمال الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان

انجازات الشيخ خليفة بن زايد | اعمال الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان

صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي أكبر إمارة في الإتحاد. تولى الحكم في عام 2004 خلفاً لوالده الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. خلال رئاسته للمجلس التنفيذي أشرف وتابع مشاريع التطوير والتحديث في الإمارات. تتعدد المشاريع والإنجازات التي حققها الشيخ خليفة من مبادرات تركت أثراً إجتماعياً كدائرة الخدمات الإجتماعية والمباني التجارية والأبراج السكنية كما النشاطات الرياضيّة والبئية.

ias

إليكِ نبذة سريعة عن أبرز الإنجازات التي حققها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان خلال توّليه الحكم.

برج خليفة:

انجازات الشيخ خليفة بن زايد

تميّز الشيخ خليفة بمبادراته لتطوير البنية التحتية والمرافق الخدمية بهدف المساهمة في تطوير الإقتصاد والحفاظ على توازن التطور الحضاري والعمراني في المناطق كافة. وكان من أهم داعمي بناء أعلى برج في العالم، برج خليفة الذي يعد أعلى بناء شيّده الإنسان بإرتفاع 828 متراً والذي تم إفتتاحه عام 2010!

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية:

أبرز انجازات الشيخ خليفة بن زايد

تأسست مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عام 2007 على يد الشيخ خليفة بن زايد وكان الهدف منها إطلاق "مبادرات رائدة لخدمة الإنسانية" في مجالات عدّة، كالصحة حيث تكفل مصاريف علاج الكثيرين كما ساهم في تطوير المجال الإستشفائي، المجال التعليمي عبر تكفّل رسوم الطلّاب ودعم مشاريع التعليم المهني في المنطقة، الإجتماعي كتأمين الطعام والملجأ للعيال المحتاجة. كما وصلت مساعدات المؤسسة لأكثر من 35 دولة حول العالم!

دعم قضايا المرأة وحقوقها:

أهمّ انجازات الشيخ خليفة بن زايد

ساهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بدعم قضايا المرأة حيث دافع عن حقوقها المدنية وسعى في تحقيق المساواة بينها وبين الرجل الإماراتي عبر تعزيز قوتها على الأرض.
أعطاها الحق بإعطاء أولادها الجنسيّة عند بلوغهم سن الرشد إذا كانت متزوجة من رجل من جنسيّة مختلفة. عزز دورها في المجتمع، دافع عن حقوقها وآمن بأنها جزء لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي وأن مشاركتها في الحياة الإجتماعية أمر ضروري، كما شجع النساء على الثقافة والعمل والطموح لأن المجتمع الإماراتي بحاجة الى نساء مهندسات، محاميات، ونساء أعمال .

جامع أو مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو واحد من أكبر المساجد في العالم حيث تبلغ مساحته 41222 متراً مربعاً ويتسع لأكثر من 7000 مصلي في الداخل كما يتميّز بهندسته الرائعة فأرضية الصحن الخارجي مكسوة بأجود أنواع الرخام المزخرف بتصاميم نباتية ملونة أما العواميد فيكسوها الرخام المطعم بالأحجار الكريمة وتصاميم لها تيجان معدنية مطلية بالذهب. ويحتوي هذا المسجد الكبير على أكبر سجادة في العالم وتبلغ مساحتها 5 آلاف و627 متراً مربعاً كما أنها صمّمت بفنون راقية. مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان يستقطب السياح والمصلين من كافة أقطار العالم!

مساعدات وجوائز تعليمية:

انجازات الشيخ خليفة بن زايد

أسس الشيخ خليفة بن زايد "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث" في الشارقة وكرسها لتطوير التعليم من خلال التدريس والبحث والاكتشاف والتطبيق. وهي تسعى إلى أن تكون جامعة أبحاث يعترف بها دولياً، تحصد سمعة عالمية ومستوى عالياً من التعليم والبحوث كما أنها متعددة التخصصات والتقاليد وهي في تعاون مع المؤسسات الأكاديمية الرائدة من مختلف أنحاء العالم.
كما نظّم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "جائزة خليفة التربوية" التي تطال كافة المجالات التعليمية في دولة الإمارات والعالم العربي.

مساعدات خارجية:

انجازات الشيخ خليفة بن زايد بالصور

إشتهر الشيخ خليفه بن زايد بن سلطان آل نهيان بمساهمته في مساعدة الدول المحتاجة ونظم العديد من الحملات والبرامج بهدف مساعدتها كبرنامج مساهمة الإمارات العربية المتحدة في باكيستان الذي يساهم في إنعاش الدولة على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي وتعكس هذه المبادرة الصداقة بين الدولتين.

حملة "شكراً خليفة" على المواقع التواصل الإجتماعي:

مجموعة انجازات الشيخ خليفة بن زايد

في كانون الثاني 2014 أطلق سمو الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم حملة على مواقع التواصل الإجتماعي دعى من خلالها الإماراتيين وسكّان الإمارات لشكر الشيخ خليفه بن زايد بن سلطان آل نهيان على جهوده ومساعداته في تطوير المنطقة، ولقيت هذه الحملة توافداً جماهيرياً كبيراً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية