إكتشفي أهم العادات الصحية الغريبة التي قد تغير حياتك

إكتشفي أهم العادات الصحية الغريبة التي قد تغير حياتك

هل تعلمين أن هناك بعض العادات الصحية الغريب التي قد تغير حياتك في حال اعتمدتها يومياً؟ ياسمينة ستعرفك على أهمها لاسيما إن كنت من اللواتي يبحثن دائماً عن أهم الأساليب التي تعتنين بها بصحتك الشخصية وبصحة من حولك في العائلة. أدخليها إذاً الى عاداتك اليومية وانشريها لمن حولك حتى تنجحي أخيراً في العيش ببيئة صحية تضمن لك حياة مفعمة بالراحة، وفي المناسبة اكتشفي أيضاً أهم الحميات الغذائية الخطيرة التي قد تسبب الأمراض وتخلي عنها.

ias

شرب المياه صباحا قبل أي شيء

تنصحك ياسمينة فور الإستيقاظ من النوم وقبل تناول الفطور بشرب كوب من المياه أولاً. إن هذه العادة تساعد على تنظيف السموم من الجسم كما أنها تحسّن الدورة الدموية وتنشط عمل الجهاز الهضمي. ولا تكتفي هذه العادة بذلك فحسب، بل تساعد أيضاً على تنقية البشرة وترطيبها من الداخل ما يعزز تجدد الخلايا وعمل الكولاجين. تنصحك ياسمينة بإضافة القليل من عصير الليمون وملعقة من العسل الى المياه لتساعدي جسمك على امتصاص الفيتامين التي بدورها تقوي المناعة وتقيقك من أمراض كثيرة.

الخضوع لإختبارات الذاكرة والذكاء من فترة لأخرى

بسبب إنتشار الهواتف الذكية والأجهزة التي تسهل حياة الناس، أصبح اتكال الدماغ قائم عليها إن كان في العمليات الحسابية أو حفظ الأرقام أو حتى حفظ الأمكنة أثناء القيادة بفضل الغوغل ماب. إن هذه التسهيلات تؤثر سلباً بشكل كبير على نشاط الدماغ وعلى ذكائه ما يسبب مع التقدم في العمر بكسله، من هنا تنصحك ياسمينة بتنشيط عمله عبر الألغاز الرّياضية وأسئلة الذكاء، ويمكنك أيضاً إقتراح بعض الألعاب التي تتطلب قدرات عقلية وقضاء وقت مرح مع الأصدقاء.

النوم على الجانب الأيمن

يُقال أن النوم على الجانب الأيمن يساعد القلب على تأدية واجباته بشكل أفضل ما يحسن الدورة الدّموية وبالتالي يوصل كميات الأكسيجين الكافية الى كافة الأعضاء ما يساعد أيضاً على طرد التوتر خارجاً والتنفس بشكل سليم والنوم بعيداً عن الأرق واليك بعض الحيل التي كشفت عنها ياسمينة لمحاربة هذ المشكلة تحديدا . يُذكر أنه في حال كنت تعانين من آلام حرقة المعدة لا بدّ ،في هذه الحالة فقط، من النوم على الجهة اليسرى.

الإستحمام بمياه باردة

لا شكّ بأن الإستحمام بمياه باردة أمر شبه مستحيل عند النساء لاسميا في فصل الشتاء،بل على العكس فئة كبيرة جداً من النساء يفضلن المياه الساخنة جداً التي تريحهن وتدفئ أجسادهن. لكن في المقابل، عليك أن تعلمي أن المياه الساخنة مضرة جداً لصحة الجسم والبشرة والأوعية الدّموية، لذلك تنصحك ياسمينة بالإستحمام بالمياه الباردة لمرة في الأسبوع على الأقل لأن هذه العادة تحسن الدورة الدموية وتمنع أمراض القلب والشرايين، كما أنها تخفض مستوي التوتر وتحسن نوعية الجلد لتمنع الشيخوخة المبكرة. 

وأخيراً، في حال كنت لا تتحملين فكرة الإستحمام بالمياه الباردة، اختاري تلك الفاترة وبعد الإنتهاء حاولي تعريض جسمك لـ 30 ثانية لا أكثر لحرارة المياه الباردة، وفي المناسبة اكتشفي المزيد عن فوائد المياه الغازية على البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية