إكتشفي سرّ المكياج الفني في الإعلانات

عندما تهمّ الماركات العالمية لابتكار مستحضر ماكياج جديد، أو لإطلاق خطّ جمالي معيّن لموسم محدد، تعمل على اختراع قصّة تُحيط بجديدها. فالقصّة تساعد على ترويج المستحضرات وأنواع الماكياج بشكل أسرع، كما إنّ لمسة الماركة تنطبع فترسم خطّها الأساسيّ الذي يميّزها عن الأخريات.

ias

 

                إليك لمحة عن مكياج النجمات في الإعلانات

 

تبرز الإعلانات المروّجة لمستحضر ماكياج ما أو أسلوب ماكياج معيّن بصورة غريبة، مبالغ بها، فلا تعود تناسب إطلالتك العادية. إلّا أنّ الهدف ليس إبعادك عن الماركة، لأنّك مدعوّة لقراءة رسالتها من خلال صورها الموسمية. إذ كما تلاحظين يمكنك التعرّف إلى الماركة في بعض الأحيان إنطلاقاً من صورة إعلانها وألوان الماكياج المستخدمة. إنّها علامة الماركة في السوق!

 

               إختبار: ماكياج أي ماركة عالمية أنتِ؟

 

أمّا الهدف من إطلاق الماكياج المبالغ به من خلال صور إعلانية، فهو للتركيز على المستحضر الملك الذي ترغب الماركة بتسويقه في الموسم المقبل.

فالماكياج الفني الذي يظهر بالرموش الطويلة كجانح الفراشة، يدلّ الى أهمية التركيز على تكثيف الرموش واستعمال الماسكارا. وللتعبير عن أنواع الماكياج كإطلاق موضة السموكي مثلاً، نلاحظ الإعلان بالماكياج الملطّخ الذي قد يصل حدوده إلى جبينك واعتماد الألوان الحالقة السواد.

 

             إختبار: بأي مكياج خريف تتألّقين؟

 

ومما لا شكّ فيه، بأنّ الماركات في هذه الحالة تهتمّ لأن ترسم صورتها ومزاج المرأة التي ستختار منتجاتها. فللأناقة والنعومة ماركة، وللمرأة الجريئة والقوية ماركة أخرى تعبّر عن شخصيّتها. لذا تعكس صور الإعلانات الخاصة بماركة الماكياج أسلوباً، مزاجاً، وسحراً يتمّ التعبير عنه بمبالغة فنيّة.

 

وأنت، هل تعلمين إلى أي ماركة تميلين في ماكياجك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية