إكتشفي عباءة هانيه البريكان المصمّمة بكريستال سواروفسكي!

عام 2011، أطلقت المصمّمة السعودية ، هانية البريكان علامتها التي تعنى بتصميم العباءات وقد حملت هذه العلامة اسمها وفي غضون فترة قصيرة، استطاعت هذه العلامة أن تصبح إحدى الماركات الأهمّ في عالم العباءات.
ومؤخراً، تمّ اختيار هانية البريكان لتصميم عباءة مزيّنة بالكريستال من سواروفسكي ضمن حملة Crystals Love Abayas وفي هذا الإيطار، أجرت ياسمينة هذه المقابلة مع المصمّمة البريكان…

ias

1- درستِ الإقتصاد وإدارة الأعمال ولكنكِ اليوم مصمّمة أزياء وتحديداً عباءات، فما الذي أتى بكِ إلى هذا العالم؟
منذ صغري و أنا أملك شغفاً بالأزياء و الموضة، فكنت دائماً مهتمة بمتابعة ما هو جديد في هذا عالم. أما بالنسبة إلى اختياري دراسة الاقتصاد والأعمال، فإنّه ليس بالأمر الجديد إذ إنني لست  الوحيدة في العائلة التي درست هذا الاختصاص و قد أفادني كثيرا في إدارة مؤسستي وعلامتي التجاريّة.

2- هل واجهتِ صعوبات ما تذكر خلال إطلاقك ماركتك التجاريّة " هانية "؟
 
لا بدّ من المرء أن يواجه بعض الصعوبات أو التحديات في بدايه أي عمل له و لكنني والحمدالله استطعت تجاوزها بمساعده عائلتي ودعهما لي.

3- أنتِ اليوم من أبرز مصمّمي العباءات في المنطقة العربيّة، فما الذي يجعل عباءاتكِ مميّزة؟ وهل من أقمشة معيّنة تسيطر على تصاميمك؟

شكرا على هذا الإطراء! أعتقد أنّ العمل المتواصل و الاجتهاد هما السبيلان إلى النجاح.
أما بالنسبة إلى ما يميّز عباءاتي، فيمكن القول إنّ  العمل اليدويّ الدقيق وتقنيّة التطريز الواضحة هي ما يجعل تصاميمي ملفتة. فالعباءة الواحدة، تستغرق أياماً من العمل، هذا ولديّ فريق عمل لديه الخبرة الواسعة في هذا المجال خاصّة أنّنا نهتمّ كثيراً لنظافة التصميم أي ما يعرف بالـ Finishing. بالإضاقة إلى ذلك، أحبّ كثيراً الكريب الياباني والدانتيل الفرنسي، هذه الأقمشة التي لا يمكن أن تغيب عادةً عن عباءاتي.

 

4- كان سبق للأميرة أميرة الطويل أن ارتدت من تصاميمك، فأيّ ستايل عباءة، تعتقدين أنّه يليق بها؟
برأي، إنّ الأميرة أميرة الطويل تدرك جيّداً ما يناسبها وتختار دائماً التصاميم التي تليق بها وقد سررت جداً بالتعامل معها.

 

بالفيديو، شاهدي حملة سواروفسكي بعنوان " Crystals love Abayas بالتعاون مع أهم مصممات العباءات في العالم العربي!

 

5- من السيدات العربيات، من تعتقدين أنّها تستحقّ لقب الفاشينيستا؟
في العالم العربي، لدينا العديد من السيدات العربيات اللواتي يتمتّعن بذوق رفيع في عالم الموضة ومن بينهنّ، يعجبني ستايل الشيخة موزة والأميرة هيا بنت الحسين والأميرة أميرة الطويل.

 

6- كيف تصفين علاقتك بالعمل مع سواروفسكي على مشروع " Crystals Love Abayas"؟
سررت بالتعاون مع سواروفسكي وقد استوحيت الكثير من ألوان اللؤلؤ و الأحجار مثل درجات اللون الوردي.

 

7- هل من نصائح معيّنة تقدّمينها للمرأة السعوديّة وتساعدها على تحسين ستايلها؟

أنصح كلّ امرأة أن تختار ما يناسبها، فليس كلّ جديد في عالم الموضة يناسب كلّ امرأة ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ المرأة السعوديّة تعتمد التجديد الدائم في إطلالاتها كما أنّها تتمتّع بذوق رفيع في عالم الموضة.

 

إكتشفي هنا موديلات العبايات المزينة بالكريستال من سواروفسكي!

8- اسمك اليوم من الأسماء التي تمّ اختيارها للتعاون مع سواروفسكيSwarovski في مشروع " Crystal Loves Abayas "، أخبرينا قليلاً عن هذا المشروع؟ وكيف أتى تصميم عباءتك؟ وما كان مصدر وحيك؟
إنها المرة الأولي التي أتعامل فيها مع سواروفسكي بمناسبة رسمية و هي Crystal loves Abayas  و أنا مسرورة بهذه التجربة و لكن منذ بدايتي و أنا أستخدم الكريستال و حجر سواروفسكي في تصاميمي. أما بالنسبة إلى مصدر إلهامي لتصميم هذه العباءة، فكانت درجات اللون الوردي واستخدمت لؤلؤ سواروفسكي بالإضافة إلى الكريستال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية