إلى كل عروس...هكذا تتفادين زيادة الوزن في رمضان قبل موعد الزفاف!ّ

نصائح لتفادي وزن العروس في رمضان قبل موعد حفل زفافك

إذا كنت من العرائس اللواتي يردن دخول القفص الذهبي في عيد الفطر المبارك، فأنت أمام تحدٍّ مزدوج، وهو جعل شهر الصوم يمر من دون أن يترك آثاره على رشاقتك، خصوصاً مع مآدبه العامرة بالأطباق الشهية التي تجعل من أي ريجيم أمراً مستحيلاً. نعوّل كثيراً على إرادتك في هذه المرحلة، على قناعتك بأنّك لا تريدين لأيام الصوم أن تفسد ما عملت عليه لأشهر سابقة. وياسمينة أحبّت تزويدك بباقة من النصائح الغذائية القيّمة التي تتفادين فيها الإصابة بزيادة الوزن قبل موعد الزفاف.

ias
  • إعرفي الأطباق التي تختارين تناولها على الإفطار، واختاري كل ما هو مشوي ومسلوق، وابتعدي تماماً عن المأكولات المقلية الغنية بالدهون، لأنّ نسبة الدسم العالية فيها ستظهر كيلوغرامات زائدة بعد فترة قليلة.
  • نعرف جميعاً أنّ طبق السلطة وتحديداً الفتوش حاضرٌ دائماً على المائدة الرمضانية، لذا استغلّي وجوده، ولتكن كميّته هي الأكثر من بقية الأطباق، فمع تناولك كمية كبيرة من الخضار الموجودة فيه، فأنت تقلّلين من قدرتك على تناول كمية كبيرة من أي طبق لاحق. ولكن ننصحك هنا أن تكون الصلصة المرافقة له مرتكزة على الخل والحامض أكثر من الزيت.(تجنّبي تناول هذه الأطعمة في رمضان).
  • لا تقتربي من الحلويات العربية في شهر رمضان، واعرفي أنّ قطعة صغيرة منها تحتوي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية، أو اكتفي بقطعة صغيرة جداً، وكأنك تذوّقتها فقط. استعيضي عنها بقطعة جاتوه خفيفة أو حبتين أو أكثر من الفواكه.
  • لا تجعلي السحور مناسبة للإكثار من النشويات، فهو غالباً ما يحتوي على أطباق الفطور الكلاسيكية الدسمة، وهنا ننصحك بأن تجعلي من السحور فطوراً مرتكزاً على الأنواع الدايت، من ناحية الجبنة واللبنة، وبدلاً من البيض المقلي اختاري المسلوق، وبدلاً من الجبنة الصفراء اختاري البيضاء قليلة الدسم. لا تخافي كثيراً من تجاوز الكمية المتاحة.

إقرئي المزيد: كيف تتحضّرين لصيام صحي خلال شهر رمضان؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية