أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم

أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم

لا يوجد إمرأة على وجه الأرض لا تعاني من الشعر الزائد في جسمها، وأنت بنفسك، كم من مرة تمنيت لو خلقت من دونه أو حتى كأنه لم يكن؟ للأسف إن إزالة الشعر متعلق بالألم إن كان بالشمع أو الحلاوة أو حتى بالماكينة الكهربائية. لكن في حال قررت التخلص منه نهائيا بأسلوب طبيعي ومن بعيدا عن الألم، فلا بد أن تتعرفي مع ياسمينة على أفضل الخلطات أو المكونات التي تخفي أثرهم في وقت قياسي من خلال:

ias

  • منقوع الترمس المرّ: يساعد هذا المنقوع على منع بصلة الشعر من النمو حتى تختفي تماماً. إنقعي الترمس المر المطحون بماء مغلي واتركيه حتى الصباح. في اليوم الثاني، وبعد التخلص من الشعر الزائد بالطريقة التي تفضلينها شرط الا تكون بماكينة الحلاقة، رشي من المنقوع على بشرتك واتركيه حتى يجف. كرّري هذه العلملية لمدة شهرين أو 3 أشهر وستلاحظين اختفاء الشعر تدريجياً. اكتشفي أيضاً فوائد الترمس للبشرة
  • الخل الأبيض : لا يكتفي الخلّ بتطهير وتنظيف كل ما تحتاجين اليه، ولا حتى بتبييض البشرة والتخلص من قشرة الرأس، بل له فعالية كبيرة في التخلص من الشعر الزائد وذلك من خلال، تغميس ماكينة الحلاقة به وتمريرها على البشرة، ثم إعادة تغميسها في كل مرة تزيلين بها الشعر. للخل قدرة على التغلغل الى أعماق البشرة لمنع البصيلات من النمو مرة بعد مرة.
  • زيت بيض النمل: يحتوي زيت النمل على حمض الفورميك الذي يؤثر على عملية نمو الشعر حتى ينجح في التخلص منها نهائياً. كل ما عليك فعله هو، تطبيق زيت النمل بعد التخلص من الشعر الزائد من الجذور، أتركيه لساعتين قبل الإستحمام. ستلاحظين بطء نمو الشعر بعد فترة قصيرة. كرّري هذه العملية مرة من كل شهر حتى تتخلّصي نهائياً من مشكلة الشعر الزائد والألم!

إقرأي المزيد: كيف تتخلصين من حساسية البشرة الناجمة عن استخدام الشفرة لازالة الشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية