إليك أهم فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة

فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة

فوائد زيت الحبة السوداء للبشرة

يستخدم زيت الحبّة السوداء للعناية بالبشرة متخلّصاً من الشوائب مضفياً نضارة وإشراقاً عليها. فهو يشتهر بفوائده الجمالية كونه يحوي كمية كبيرة من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية غير المشبّعة التي تجعل منه علاجاً طبيعيّاً لحبّ الشباب والتّجاعيد والفطريات. يعمل زيت حبّة البركة على تجديد خلايا البشرة موحّداً لون البشرة مزيلاً البقع الدّاكنة وعلامات التقدّم بالعمر. جرّبي هذا الزيت على بشرتك ولاحظي تأثيراته السّاحرة عليها ومفعوله السّحري.

ias

تخلّصي من حبّ الشباب والبثور مع زيت الحبّة السوداء. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع قطرتين من هذا الزيت السحري وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك أيضاً دهن وجهك بزيت حبّة البركة وزيت السمسم وكمية مضاعفة من الطحين صباحاً ومساءً ثم غسله بالماء الفاتر. هذان الماسكان يساعدان على تنقية وجهك من البثور والحبوب.

وإن كنت ترغبين ببشرة نضرة ادهني وجهك بخليط من زيت الزيتون وزيت حبّة البركة لتنعمي ببشرة مشرقة. ويمكنك أيضاً مزج زيت الحبّة السوداء مع زيت اللوز لتنقية بشرتك وتصفيتها. فمزيج هذه الزيوت ينقّي بشرتك من كل البقع الدّاكنة والكلف والرّؤوس السوداء.

لتنظيف بشرتك امزجي زيت حبّة البركة مع العسل والأفوكادو وضعي الخليط على وجهك لمدّة عشر دقائق. هذا الماسك يساهم في تفتيح البشرة وتغذيتها وتنظيفها لتصبح أكثر إشراقاً.

يعمل زيت الحبّة السوداء أيضاً على معالجة التّجاعيد والحدّ من علامات تقدّم العمر. جرّبي خلطة زيت حبّة البركة مع بياض البيض فهي تعمل على شدّ البشرة. ضعي الخلطة على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. ولحماية وجهك من التّجاعيد قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت الحبّة السوداء مع كمية قليلة من الزّبدة وضعي الخليط لمدّة 20 دقيقة على وجهك. جرّبي هذا الماسك مرّتين في الأسبوع وتمتّعي ببشرة شبابية مشرقة.

لإزالة بقع وعلامات التقدّم بالعمر أمزجي ملعقة من زيت الحبة السوداء مع ثلاث ملاعق من خل التفّاح والقليل من الماء وضعي الماسك على وجهك لربع ساعة قبل غسله.

يعالج زيت حبّة البركة أيضاً تشقّقات البشرة. قومي بدهن منطقة التشقّقات بهذا الزيت مع زيت الزيتون وزيت اللوز لتنعيم بشرتك وحمايتها من علامات التشقق.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية