إليك الجواب على: "كيف أزيل حب الشباب؟"

Face, Person, Human

حب الشباب هي حالة جلدية شائعة تحدث في الغالب أثناء التغيرات الهرمونية المصاحبة لفترة المراهقة كما أنّها حال طبيعية كجزء من فترة النمو.

ias

تكثر الأسباب الكثيرة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب ولكن أبرزها الهرمونات المتباينة وخصوصاً الأندروجين الذي يزيد من مقدار الزيوت الجلدية في المراهقة.

وظهور حب الشباب ناتج عن الدهن الذي تفرزه الغدد الدهنية في الجلد على سطح الجلد من خلال مساماته، ويساعد البشرة على المحافظة على صحتها، أما البثور فتتشكّل عندما تصبح المسامات مسدودة بسدّادة من خلايا الجلد الميت الممزوج مع الدهن. ويحدث هذا عادة عندما تنتج الغدد الدهنية الدهن أكثر من العادة.

وللوقاية من حب الشباب إليك هذه النصائح:

  • إغسلي وجهك ورقبتك وظهرك مرتين يومياً بالصابون العادي والماء.
  • لا تسخدمي كريمات أو زيوت مستحضرات التجميل فوق وجهك، فهي تسدّ المسام وتجعلك عرضة للإصابة بحب الشباب
  • إختاري المنتجات المكتوب فوق عبواتها "خالي من الزيوت.
  • لا تخدشي بأظافرك أو تعصري أو تحكّي البثور أو الأكياس، فهذا يؤدي إلى ترك ندبات غالباً ما تظل دائمة.

ومن الخلطات التي تساعد على التخلّص من حب الشباب:

الخلطة الأولى: اخلطي معلقة كبيرة من الحليب وأخرى من العسل وأخرى من الكركم وطبّقي الخلطة على البشرة واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

الخلطة الثانية: امزجي بياض بيضة مع 4 قطرات من الليمون. اخفقي بياض البيضة حتى تصبح ناعمة ورقيقة تماماً ثم إضافة قطرات الليمون. وتطبيق القناع علي البشرة مع غسله بالماء الدافئ .

الخلطة الثالثة: اخلطي معلقة كبيرة من الطين الأخضر ومعلقة صغيرة من زيت لبّ المشمش و3 قطرات من الزيت العطري مع إضافة ماء ورد. ثم طبّقي القناع على البشرة لمدة 10-20 دقيقة.

اقرأي للمزيد: خلطات زيت لتطويل الشعر بشكل سريع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية