إليك خدمة الـ"5G" على هاتفك الذكي!

إليك خدمة الـ"5G" على هاتفك الذكي!

وبات السؤال اليوم، متى سيحلّ دور" 5G" بعدما ضربت سرعة "4G" الهواتف الذكية في الأسواق العالمية والتي شكلت صرعة في عالم سرعة الإنترنت.

ias

اختبري نفسك: أي موقع تواصل إجتماعي أنت؟

وفعلاً، بدأت شركات الاتصالات الأميركية الكبرى العمل بالتعاون مع مصنّعي شرائح الخطوط الهاتفية وشركات تصنيع الأجزاء للعمل على إدخال تكنولوجيا اتصال "5G" بالهواتف الذكية، علماً أن الخصائص المتعلّقة بهذه الخدمة الجديدة ليست واضحة بعد أو معروفة للرأي العام.

إلاّ أن مستخدمي "4G" بدؤوا يعانون من بطء تحميلهم للفيديوهات عبر الانترنت وبطء الخدمة وبالتالي باتت الحاجة ملحة وضرورية لخدمة أسرع وأسهل، هي عبارة عن الجيل الخامس من شبكات التكنولوجيا اللاسلكية. (تعرفي مع ياسمينة الى تحديث جديد من "فيسبوك" يحول دون ألم الانفصال!)

على أن يكون هذا الجيل أسرع وأذكى وأقل استهلاكاً للطاقة مقارنة بالجيل الرابع، ما يعني توفر مساحة كبيرة من الأدوات التكنولوجية اللاسلكية، وهواتف ذكية أسرع، وتطوير خدمات المنازل الذكية وساعات عمل أطول للإكسسوارات الذكية.

وقد أعلنت شركة "نوكيا"، إحدى أكبر المهتمين بتقنية "5G"، أن خدمة الجيل الخامس يمكن أن تفتح فرصاً لنشهد فيها سرعات إنترنت قد تبلغ 100 ميغابايت في الثانية على أرض الواقع، وهذا فقط في الأوقات المزدحمة، ما يعني سرعة إنترنت أكبر بأربعة أضعاف من الـ "4G".

على أمل الانتهاء من هذه الخدمة في القريب العاجل، خصوصاً أن عالمنا بات يستند الى هذه الخدمة وسرعتها بهدف تسهيل حياتنا اليومية وأمورنا الحياتية.

اقرئي المزيد: لا "Wi – Fi" بعد اليوم!!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية