إياك وهذه التصرفات.. فهي قد تدمر صورتك نهائياً!

إياك وهذه التصرفات.. فهي قد تدمر صورتك نهائياً!

كما أنّ بعض الملابس أو الأحذية أو الحقائب قد تدمّر إطلالة المرأة، كذلك هناك بعض التصرّفات التي قد تخرّب أناقة المرأة حتى ولو كانت ترتدي الأفضل.

ias

اختبري نفسك: من أنت في عينيّ الاتيكيت؟

فبحسب خبيرة الإتيكيت فيرا يمين، فإن طريقة ارتداء المرأة تؤثّر فعلاً على أناقتها بشكلٍ كبير، مؤكدة أن ما من امرأة يمكنها إقناع الآخرين بأناقتها ما لم تنتبه لتصرّفاتها، خصوصاً إذا لم تكن تلك التصرّفات تنمّ عن أناقة بحد ذاتها، كالتململ على سبيل المثال أو التكلم بصوتٍ مرتفع أو الضرب على الركبتين عند الإفراط بالضحك أو التمايل.

وأكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أن التحليل الشخصي لتصرفاتك، يا عزيزتي، هو من العوامل المهمة للتوصّل إلى التصرف بأناقة، مشددة، في الوقت عينه، على أن ما من أحدٍ مثالي، ولهذا لا تقسي على نفسك في حال اكتشفت أنك تقومين بإحدى هذه الأمور. (تعرّفي مع ياسمينة على قواعد وأصول إنهاء العلاقة العاطفية)

وكشفت أن من قائمة التصرّفات التي تنسف الأناقة، ضرب الشخص الواقف بقربك على ظهره عندما تضحكين أو ضرب الكفيّن ببعضهما بصوتٍ مرتفع، إضافة الى المشي ببطء من خلال جر القدمين أو أرجحة اليدين كما يمشي الجندي.

وشدّدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة الامتناع عن مسح الأسنان بواسطة اللسان أو الانحناء لتناول الطعام بدلا من جلبه إلى الفم، معتبرة أن كتف اليدين وإراحة الرأس أو الذقن على اليدين والمرفقين أو الاتّكاء على جدران المصعد أو المنضدة أو شبّاك التذاكر تدخل في قائمة التصرّفات التي تنسف الأناقة.

ودعت إلى التوقف عن وضع الإصبع في الفم للتخلص من بقايا الطعام والحكّ والتململ أو شدّ السروال أو القميص وسحب أشرطة حمّالة الصدر، مشددة على ضرورة الامتناع عن التحقق من المظهر أو الأسنان في المرآة الصغيرة في الأماكن العامة غير المرحاض ووضع الماكياج علناً، علماً أن يجوز فقط القيام بوضع بعض أحمر الشفاه سريعاً بعد تناول الطعام.

وحذّرت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين من التحديق في الجوّ وترك الفم مفتوحاً قليلاً، مشدّدة على ضرورة عدم قضم الأظافر والجلوس مع مباعدة الرجلين عن بعضهما أو إظهار الملابس الداخلية.

كما اعتبرت أن الركوع لالتقاط شيء ما بدلا من الانحناء وإغلاق الركبتين أو تمشيط الشعر أو اللعب به في الأماكن العامة تدخل في قائمة التصرّفات التي تنسف الأناقة.

اقرئي المزيد: تعرفي إلى لياقات واتيكيت بطاقات التعريف الشخصية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية