إليك لمحة عن السياحة في المغرب وأجمل مدنها

إليك لمحة عن السياحة في المغرب وأجمل مدنها

تقع المملكة المغربية في شمال أفريقيا، وعاصمتها الرباط وعدد سكانها حولى 33 مليون. تجمع المغرب بين الطبيعة والجبال والشواطئ والأنهار. إضافة إلى ذلك، تتميز المغرب بأسواقها القديمة ومن أشهر أطباقها وجبة الكسكسي اللذيذة. وأيضاً، تشتهر هذه المدينة بمدنها الجميلة والساحرة ما يجعلها دولة سياحية رائعة. لذلك، تقدّم لك ياسمينة اليوم أجمل 5 مدن سياحية في المغرب كي تختاري منها المدينة التي أعجبتك وتعيشي سفرة من العمر لن تنسيها في حياتك.

ias
إليك لمحة عن السياحة في المغرب وأجمل مدنها

كانت مدينة مراكش من المدن الأمبراطورية سابقاً ويشار إليها أيضاً بالمدينة الحمراء بسبب أبنيتها المصنوعة من الحجر الرملي. تتّسم هذه المدينة بعمارتها القديمة وأثاراتها التاريخية وأسواقها الشعبية. عند السفر إلى مراكش، لا بد أن تزوري ساحة جامع الفنا وحدائق الماجوريل وضريح الشرفاء السعديين الذي يعتبر من أشهر الأضرحة في المغرب.

إليك لمحة عن السياحة في المغرب وأجمل مدنها

إن كنت تحبين اكتشاف حياة البدو، لا بد أن تضعي مدينة مرزوكا على لائحة سفرك. تعتبر مرزوكا مدينة صحراوية ويمكنك القيام برحلة جميلة في الصحراء وركوب الجمل والإستمتاع بالوجبات المغربية التقليدية والإستماع إلى الموسيقى.

كل المعلومات عن السياحة في المغرب

أما مدينة فاس، فتعتبر من أقدم المدن المغربية وتقسم إلى قسمين: فاس القديمة وفاس الجديدة. ومن أهم المعالم السياحية في فاس جامعة القرويين، باب أبي الجنود، متحف الفنون والحرف الخشبية وغيرها. ننصحك بزيارة هذه المدينة الجميلة لتجربة جديدة لا مثال لها.

إليك لمحة عن السياحة في المغرب وأجمل مدنها

ننصحك بزيارة مدينة كازابلانكا عاصمة المغرب القديمة التي تعرف أيضاً بالدار البيضاء وهي أكبر مدينة في المغرب. تشتهر هذه المدينة بأبنيتها المنخفضة وبعمارتها البيضاء وبصناعاتها التقليدية مثل عصر الزيتون والمنسوجات الحريرية وغيرها. ومن المناطق السياحية التي من الضروري زيارتها فيها جامع الملك حسن 2 ومحكمة الباشا والكورنيش.

إليك لمحة عن السياحة في المغرب وأجمل مدنها

ومن المدن الرائعة في المغرب مدينة طنجة التي تقع على خليج مضيق جبل طارق والتي أسسها الفينيقيون. تعدّ هذه المدينة من أغنى المدن المغربية وتجمع بين السهول والشواطئ والجبال. كذلك، تتعدّد المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها هناك نذكر منها قصبة غيلان، مغرة هرقل، متحف الفنون المغربية وغيرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية