إليكِ أفضل طرق فرد الشعر في المنزل!

افضل طرق فرد الشعر المجعد | انواع فرد الشعر

افضل طرق فرد الشعر المجعد | انواع فرد الشعر

تتمنّين الحصول على شعر أملس وناعم دون تكبّد عناء تصفيفه وتمليسه بالحرارة يومياً؟ إليكِ مختلف الطرق والأساليب بين تقليديّة وحديثة والتي تستطيعين إعتمادها في المنزل بعيداً عن الكيراتين، لتبرز جاذبيّتكِ وأنوثتكِ مع شعرٍ مسترسل ولامع!

ias

 

فرد الشعر بالخلطات الطبيعيّة:

 

خلطة حليب جوز الهند:

 

ضعي في وعاء كوب من حليب جوز الهند وأمزجيه مع ربع كوب من عصير الليمون الطبيعي. ضعي المزيج في الثلاجة لمدة ساعتين إلى 3 ساعات مع خلط المزيج من فترة لأخرى، حتى تتكوّن طبقة سميكة على السطح. طبّقي المزيج على شعرك وافركيه جيداً ثمّ غطيه بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة. إعتمدي هذه الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع.

 

خلطة البيض والعسل:

 

أفصلي في وعاء بياض 3 أو 4 بيضات وذلك حسب كثافة وطول الشعر، ثم أمزجيه مع ملعقة من العسل الأبيض النقي، واخفقي جيداً. طبّقي المزيج على شعركِ واتركيه ليجفّ تماما على شعرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك واتركيه ليجف بشكل طبيعي. إتّبعي هذه الخلطة مرّتين بالشهر.

 

كريمات السيليكون ومستحضرات تصفيف الشعر:

 

إنّه الحلّ المؤقّت الأمثل لفرد خصلات شعركِ دون تعريضها للحرارة، إذ تعمل هذه الكريمات من الخارج دون أن تغيّر هيكليّة الشعر كما يفعل الكيراتين، وبالتالي، فلن يتعرّض لأيّ نوع من التلف. هذه الكريمات تحتوي على المواد الفعّالة dimethicone  أو  cyclomethicone  وتوضع على الشعر المبلّل. للنتيجة الأفضل، مشّطي شعركِ نزولاً وإستمتعي بالنتيجة الحريريّة، علماً أنّ الآثر يمتدّ حتّى غسل الشعر فقط.

 

إقرأي أيضاً: هذه هي الخطوات الصحيحة لحمّام الزيت!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية