إمتنعي عن تطبيق مستحضرات التجميل هذه يومياً... بعضها يؤذي بشرتك

إمتنعي عن تطبيق مستحضرات التجميل هذه يومياً...  بعضها يؤذي بشرتك

أجمل شعور قد تعيشه المرأة في حياتها الجمالية يتعلق بعثورها على أفضل مستحضرات التجميل التي تناسبها بعد بحث طويل عنها. هذه الحالة تريح المرأة وتمنحها الثقة الكافية لتؤمن بإطلالتها الجميلة والمثالية. لكن في المقابل، هل تعلمين أن بعض مستحضرات التجميل تتحول الى خطيرة ومؤذية عند الإستعمال اليومي؟ للأسف هذه هي الحقيقة، لذلك لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أغلبها وتنتبهي منها لتبقي دائماً محافظة على إطلالة صحية تليق بك.

ias
  • برايمر: فئة كبيرة من النساء، تلجأ الى تطبيق الماكياج يومياً بهدف الخروج من المنزل بإطلالة أنيقة تبرز جمالها، ومن الطّبيعي في هذه الحالة قبل اعتماد الماكياج أن يتم العناية بالبشرة من خلال ترطيبها وتطبيق البرايمر . لكن في الحقيقة، كشفت أخيراً الدراسات أن اعتماد البرايمر يومياً يضر البشرة ويساهم في إغلاق مسامها ومنعها من التنفس وذلك لاحتواء البرايمر على تركيبة غنية بالسيليكون.

  • شامبو جاف: للواتي يعانين من إفرازات الشعر الدّهني بشكل كبير، لا بدّ من أن الشامبو الجاف قد شكل لهن حلّاً مثالياً للتألق بإطلالة شعر طبيعية ترضيهن. لكن في الحقيقة، لا بدّ من التشديد على خطورة اعتماد هذا المستحضر يومياً، فهو لا يكتفي بإغلاق المسام بل يمنع الجذور أيضاً من النمو ويسبب جفاف الأطراف وتلفها.

  • مرطب الشفاه: لا شكّ بأن ترطيب الشفاه أمر أساسي لاسيما في فصل الشتاء حيث ترتفع نسبة الجفاف بشكل كبير. لذلك تلجأ النساء الى شراء المرطب واعتماده لعدة مرات خلال النهار. لكن الحقيقة تكمن في أن هذه العادة مضرة جداً لاسيما وأن المبالغة في ترطيبها يسبب لها مزيداً من الجفاف وذلك لأنها تصبح معرضة بشكل أكبر للفروقات ما بين الرطوبة والجفاف.

  • كونديشينر الشعر: صحيح أن اعتماد الكونديشينير على الشعر أمر أساسي، فهو يرطب الأطراف ويمنعها من الجفاف والتلف، لكن عليك فعلاً أن تعلمي أن استعماله بشكل يومي يضر الشعر كثيراً لأن الأخير يعمل على تعديل نسبة الأسيد PH واعتماده يومياً يخسر الفروة طبيعتها ويعرضها لخطر التلف. إكتفي باعتماده لمرتين في الأسبوع فقط.

إقرأي المزيد: أفضل خطوات جمالية لمنع ظهور علامات شيخوخة اليد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية