إمرأة صماء لأربعين عاماً تسمع للمرة الأولى

إمرأة صماء لأربعين عاماً تسمع للمرة الأولى

إمرأة صماء لأربعين عاماً تسمع للمرة الأولى

https://www.youtube.com/watch?v=S7LcNUxcQ8Y

جوان ميلن، المرأة الصماء منذ 40 عاماً لأنها تعاني من متلازمة آشر النادرة منذ ولادتها، تسمع للمرة الأولى بعد نجاح عملية زرع قوقعة الموجودة في الأذن الداخلية ضمن العظم الصدغي والمسؤولة عن إصدار الصوت داخل الأذن.

ias

 

(فقد زوجته وأعاد إحياء ذكرى زواجهما مع إبنته!)

 

وفي التفاصيل، إنتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر فيه جوانا مع طبيبتها المعالجة خلال الجلسة الأولى بعد عملية الزرع، وعلامات الفرح ظاهرة على وجهها حين سمعت صوتها للمرة الأولى، فاعتبر الكثيرون أن ردة فعلها لا تقدر الكلمات على وصفها.

 

(دراسة تكشف سر التشابه بين الزوجين)

 

ومن شدة تأثرها بدأت جوانا بالبكاء حين بدأت المستشارة الطبية بتعداد أيام الأسبوع أمامها، ووصفت شعورها خلال سماع صوتها لأول مرة في حياتها بالغريب، أما صوت الطبيب فاعتبرته عالي جداً ويسبب لها الإزعاج، فطمأنتها الطبيبة أنها ستتأقلم بعد أيام قليلة مع الصوت، ففي المرحلة الأولى ستنزعج من الأصوات وتعتبر نبرتها عالية، إلا أن الدماغ سيعمل على إخفاضها قليلاً.

 

(صور لحظات مؤثرة تدمع لها العين!)

 

وأعربت جوانا، التي تعاني أيضاً من فقدانٍ نصفي في بصرها بسبب متلازمة آشر، أن حياتها تغيّرت نحو الأفضل بعد العملية، فلحظة ضغط الطبيبة على زر تشغيل القوقعة كانت مليئة بمشاعر مختلطة كالحماس والسعادة والتوتر والخوف من عدم قدرتها على الربط بين الصوت والكلمات التي تعرفها فقط من خلال الكتابة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية