إميليا ويكستيد تقدّم مجموعتها لصيف 2017

في اليوم الثاني من أسبوع الموضة اللندني، قدّمت المصمّمة إميليا ويكستيد (اليك ازياء اميليا ويكستيد لصيف 2016) مجموعتها لربيع وصيف 2017 وكالعادة اتّسمت الأزياء بالبساطة، هذه الصفة التي ترافق دائماً وعلى مرّ المواسم تصاميم ويكستيد.

ias

من المعروف عن أزياء الماركات البريطانية أنّها تأتي دائماً بسيطة التصميم وتبتعد عن الترتر والشك والتطريز ففي النهاية، إنّ هذه التصاميم ذات التوقيع البريطاني قد تكون خيار دوقة كامبرديج التي تحب الستايل الملكي الذي يفرض بدوره هذا الأسلوب البسيط.

من هنا نفهم قليلاً لماذا تميل هذه الماركات إلى اعتماد هذا الستايل ومن هنا نفهم لما التركيز على القصّات المحتشمة والابتعاد عن القصّات الفاضحة والمكشوفة.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة (اكتشفي مجموعة اميليا ويكستيد لشتاء 2016) والتكلّم عن أبرز الصيحات التي ميّزتها، نسلّط الضوء أوّلاً على موضة السراويل الواسعة وتحديداً التي تأتي بطولٍ يصل حدّ الكاحل أي سراويل الـ Culotte التي أتت إما منفردة أو كسراويل الجامبسوت.

إلى جانب ذلك، برزت قصّة القميص الكلاسيكي بالياقة الكلاسيكية فقد رأينا الفساتين المنسدلة بهذه الياقة كما القميص الكلاسيكي منسّق مع السراويل الرسمية.
بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة التنانير ذات الطول المتوسّط، هذه التنانير التي أتت إما منسدلة أو بقصّة الـ A Line وأحياناً بقماشٍ مثني.
ومن الصيحات التي برزت أيضاً، الأقمشة المنقّطة بموضة الـ Polka Dots كما الأقمشة المقطّعة بموضة الـ Plaid وبرزت الفساتين الطويلة بالياقة المربّعة والرباط.

كما برزت موضة العقدة الكبيرة Bow على الياقة، هذه الموضة التي رأيناها تعود في صيف 2017 إذ سيطرت على العديد من الأزياء التي عرضت في أسبوع الموضة النيويوركي كما اللندني.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة JW Anderson لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية