إنجاز عالمي جديد لسائقة الفورمولا 1 السعودية ريما الجفالي!

إنجاز عالمي جديد لسائقة الفورمولا 1 السعودية ريما الجفالي

إنجاز عالمي جديد لسائقة الفورمولا 1 السعودية ريما الجفالي هو الخبر الذي يتصدر الأخبار ومواقع التواصل الإجتماعي، وفي هذا المقال سنعرض لك ما جاء في الخبر.

ias

ويأتي ذلك بعدما نالت السعوديات حق القيادة، احترفت الكثير منهن في مجال سباق السيارات ومنهم ريما الجفالي التي تُعتبر أول سعودية تنافس في سلسة سباقات دولية بالدرعية التاريخية.

تُعتبر ريما البالغة من العمر 29 عام أو سعودية تحصل على رخصة قيادة لسباقات السيارات والتي تم تتوجيها بالمركز الثاني في بطولة كأس تي آر دي في أبو ظبي كما وأنها شاركت في سباق تحدي إم آر إف للسيارات في الهند. لم تكتفي ريما بهذه الإنجازات فقط، بل شاركت مؤخراً في الفورمولا 3 البريطانية التي بدأت يوم السبت.

ريما الجفالي تشارك في بطولة فورمولا 3 البريطانية

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر مشاركة ريما الجفالي التي تُعتبر من السعوديات المغامرات اللواتي حولن الشغف الى احتراف لأول مرة في بطولة فورمولا 3 البريطانية في الموسم السادس والتي بدأت في يوم السبت وإنطلقت على حلبة سباق براندز هاتش الأسطورية حيث ستستمر ليومين متتالين. وقد أشارت الصحيفة اليونانية " نيوز أوتو" أن لعل الإحتلاف الكبير في هذا السباق في هذا العام هو مشاركة الجفالي التي أثبتت أنها قادرة على فعل المستحيل!

وهذا وقد أعلنت شركة Douglas Motorsport مشاركة الجفالي في بطولة BRDC لعام 2021 للفورمولا 3 في الموسم السادس على التوالي لسلسلة المملكة المتحدة الرائدة ذات المعقد الواحد والذي يُعتبر من أكبر أحلامها الى جانب سابقات كبيرة اخرى مثل لو مان 24 ساعة.

أخيراً وليس آخراً، لا تُعتبر هذه المرة الوحيدة الذي يلمع بها إسم المرأة السعودية في عالم الرياضة، فكانت السعودية ندى قد دخلت ضمن قائمة أفضل 100 لاعبة اسكواش في العالم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية