إنجاز علمي ومخبري جديد بطلته الطبيبة السعودية ريم خوجة

إنجاز علمي ومخبري جديد بطلته الطبيبة السعودية ريم خوجة

إنجاز علمي ومخبري جديد بطلته الطبيبة السعودية ريم خوجة هو الخبر الذي ضجت به مواقع التواصل الإجتماعي كافة وكان حديث الساعة بعد الإعلان الكبير عنه.

ias

بعد التغير الكبير الذي خضعت له النساء السعوديات، أصحبت إنجازاتهن لا حدود لها وشقت العديدات طريقهن في مختلف المجالات ليُثبتن أن نجاح المرأة لا حدود له. ولإكمال مسيرة الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية، تأتي الدكتورة " ريم خوجة" بإنجاز جديد من نوعه أصبح حديث مواقع التواصل الإجتماعي والأخبار كافةً.

من هي الطبيبة السعودية ريم خوجة؟

"ريم خوجة" خريجة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بدرجة البكالوريوس في العلوم الطبية التطبيقية تنضم الى العالمات السعوديات اللواتي دخلن التاريخ بإنجازاتهن وهذا بعدما تمكنت مع باقي زملائها في جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس في تطوير محركات متناهية الصغر بحجم الخلايا البشرية لإستخدامها في التطبيقات الطبية.

بعدما تخرجت ريم من جامعة كاوست، عملت أولاً كعاملة مختبر في جدة وكانت وظيفتها جيدة جداً إلا أن هذه الوظيفة لم تُشبع شغفها وأردات أن تحترف في مجال الهندسة مما دفعها لإكمال دراستها في جامعة سعودية بحثية جديدة متخصصة في مجال العلوم والتقنية لدراسة الماجيستر. وبعد أشهر قليلة، أثمر عملها الدؤوب وطُلب منها أن تكون باحثة ممولة لدرجة دكتوراه في مختبر بروفيسور جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

ليست ريم هي المرأة السعودية الأولى التي لمع إسمها في المجال الصحي، فقد سبقتها ريحان جمعة التي تُعتبر أول سعودية تقدم اللقاح لمواطني المملكة المتحدة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية